عربي و دولي

وزير النفط الإيراني يتوقع توصل «أوبك» إلى قرار بشأن خفض الإنتاج

توقع وزير النفط الايراني بيجن زنكنة اليوم السبت امكانية توصل اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) الى قرار بشأن خفض الانتاج خلال اجتماعهم المقبل المقرر عقده في 30 نوفمبر الجاري.
واكد زنكنة في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه بالأمين العام لمنظمة (اوبك) محمد باركيندو في طهران وجود احتمال “كبير” بشأن توصل الدول الاعضاء في المنظمة الى اتفاق بشأن خفض الانتاج خلال اجتماعهم الاعتيادي الذي تستضيفه العاصمة النمساوية فيينا نهاية الشهر الجاري.
وقال ان منتجي النفط من داخل (اوبك) وخارجها يعملون على التوصل لاتفاق بهذا الشأن مشيرا الى ان المعلومات التي قدمها الامين العام للمنظمة “تبعث على الاطمئنان”.
واعتبر زنكنة آفاق التطور المستقبلية لسوق النفط “ايجابية” مؤكدا تبنيه “رؤية ايجابية” حيالها واعتقاده بأن الاوضاع بالمستقبل “ستكون أفضل”.
وبشأن مدى التزام اعضاء (اوبك) بقرار خفض الانتاج الذي تم التوصل اليه في اجتماع الجزائر قال زنكنة “اعتقد ان الاعضاء ملتزمون بالاتفاق ويسعون لتفعيله”.
وحول السعر العادل لبرميل النفط قال وزير النفط الايراني ان اعضاء (اوبك) يستهدفون سعرا يتراوح بين 55 و60 دولارا للبرميل الواحد.
وكان باركيندو وصل الى العاصمة الايرانية طهران في وقت سابق اليوم لبحث تطورات سوق النفط وتفاصيل الاجتماع المقبل للمنظمة المقرر عقده في فيينا في نوفمبر الجاري.
وتأتي هذه الزيارة بعد اجتماع غير رسمي انعقد في الدوحة امس الجمعة بمشاركة عدد من وزراء الطاقة او من يمثلهم من الدول المنتجة للنفط من داخل (أوبك) وخارجها للتشاور والتوصل الى تفاهم بشأن اوضاع سوق الطاقة حاليا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى