أهم الأخبارمحليات

وزير النفط ووزير الكهرباء والماء : اكتمال خطة تشغيل 5000 عداد ذكي

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل، اليوم الأحد، اكتمال خطة تشغيل 5000 عداد ذكي، بعد إجراء الاختبارات للتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط التي حددتها الوزارة.
جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش افتتاح المعرض الترشيدي «التوعية المجتمعية لأنظمة الإضاءة LED» الذي نظمته الوزارة بمشاركة عدد من الشركات المحلية واتحاد الجمعيات التعاونية لنشر ثقافة التوعوية وترشيد استهلاك الطاقة.
وحول تغيير ساعات الدوام الرسمي في الوزارة اوضح الفاضل ان تعميما صدر في وقت سابق للالتزام بشأن ما ورد من ديوان الخدمة المدنية حول ساعات العمل وبناء على ذلك تمت مخاطبة الديوان لتحديد ساعات العمل لجميع موظفي الدولة «لكن فترة تطبيق النظام وربطها بنظام البصمة تختلف من جهة الى أخرى».
وأوضح أن هناك تنسيقا بين وكيل الوزارة وديوان الخدمة المدنية حول التأكد من ساعات العمل خلال هذه الفترة حتى يتم الربط بشكل نهائي مع ديوان الخدمة المدنية.
واشار الى ان الوزارة تعكف على إنشاء لجنة للوظائف الاشرافية لتسكين الوظائف الشاغرة بعد شغور بعض الوظائف بسبب احالة نحو 200 موظف للتقاعد بحكم المدة القانونية.
من جانبه قال وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري في تصريح مماثل ان المرحلة المقبلة تحتاج الى تضافر الجهود والتعاون بين مؤسسات الدولة للعمل على تقليل استهلاك المياه والطاقة والترشيد حرصا على توفير المال العام.
واضاف بوشهري ان توفير ما يقارب نسبته 10 بالمئة من استهلاك المياه سيوفر مئات الملايين من مقدرات الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى