عربي و دولي

أوباما: كلينتون هي القائدة ولن تستسلم قبل تدمير داعش

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس الأربعاء أن المرشحة الديمقراطية إلى الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون لن تستسلم قبل تدمير تنظيم داعش في حال وصولها إلى البيت الأبيض.
وقال أوباما في خطاب ألقاه أمام المؤتمر العام للحزب الديمقراطي المنعقد في فيلادلفيا “أعرف أن هيلاري لن تتوقف طالما أن تنظيم داعش لم يدمر، ستذهب حتى النهاية في مهمتها، وستفعل ذلك من دون اللجوء إلى التعذيب ومن دون منع ديانات بكاملها من دخول أراضينا”.

وقال متوجهاً إلى الناخبين الديمقراطيين في الليلة الثالثة من مؤتمر تنصيب المرشحة الديموقراطية، لحضهم على تأييد كلينتون “لا يمكنهم البقاء في منازلكم بحجة انكم لا توافقونها الراي 100%”، معتبراً أن انتخابات 2016 هي حول “معنى الديمقراطية”.

وأضاف “أنها جاهزة لمنصب القيادة العامة”، مؤكداً أن كلينتون تحظى بالاحترام في العالم أجمع.

وتابع “سنقود هيلاري كلينتون إلى النصر هذا الخريف، لان هذا ما يتطلبه هذا الظرف”، مؤكداً أن “الحزب الجمهوري بين أيدٍ أمينة”.

وعرض حصيلة سنواته السبع في سدة الرئاسة، ليؤكد أن هيلاري كلينتون هي الشخص الوحيد القادر على اكمال المسيرة، مشدداً على خبرتها وعلى صمودها.

وأضاف “يمكنني القول بثقة تامة انه لم يكن هناك يوماً رجل أو امرأة – لا أنا ولا بيل (كلينتون)، لا أحد – أكثر تأهيلاً من هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية”.

كما ندد الرئيس الأمريكي في خطابه بالرؤية التشاؤمية للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، معتبراً أنه ليس “رجل مشاريع ولا رجل وقائع”.

وقال: “أمريكا كبيرة، أمريكا قوية، وأعدكم بأن قوتنا وحجمنا لا يتوقفان على دونالد ترامب”.

وأضاف: “لسنا شعباً ضعيفاً أو خائفاً سلطتنا لا تأتي من هذا وذاك الذي ينصب نفسه منقذاً ويعتبر أنه وحده يمكنه أن يعيد الأمور إلى نصابها. لا نريد ملكاً” علينا.

وانتقد أوباما سيرة المرشح الجمهوري ورجل الأعمال الثري، قائلاً: “أعرف رجالاً ونساءً كثيرين نجحوا من دون أن يتورطوا في سلسلة محاكمات أو رواتب غير مدفوعة أو شكاوى تزوير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى