أهم الأخبارلقاءات

أ. احمد العتيبي لـ” صوت الخليج ” : الريشي اكسير الحياة الاطول

حوار :رباب عبيد
دلت البحوث والدراسات الفسيولوجية والتى تجرى على جسم الانسان , لمعرفة مسببات الامراض , الى ان الامراض تحدث لسببين رئيسين أولهما : سموم مترسبة بالجسم من الغذاء بأنواعه والهواء ايضا , وثانيهما فقدان التوازن في وظائف الاعضاء.
لذلك ومنذ القديم كانت الصيدلية العشبية لمعالجة الامراض حاضرة ومستخدمة الى ان تدخلت الادوية ذات التركيبات الكيميائية والتى قد لاتستطيع إلا ان تكون متكاملة .
ومع تطور الحياة وظهور الاطعمة السريعة ارتفعت نسبة الاصابة بالأمراض المزمنة , ويعود الارتفاع الى تناول الوجبات الغير صحية مما يؤدى الى خلل في نسبة المكونات الاساسية في الدم والتى بدورها تجعل وظائف الاعضاء تعمل بطريقة جيدة لترسب السموم في الكبد والأمعاء , وفي الحضارة الصينية القديمة استعمل المعالجون الفطر الريشي الاحمر ” الجانوديرما ” وأنواع اخرى من انواع الفطر درج استعماله وطهيه واكله في البلدان العربية .
هل اجسامنا عرضة للسموم ؟

هناك اسباب عدة للسموم وقد تنشأ عن اسباب داخلية مثل التمثيل الغذائي بسبب خلل في احدى وظائف الاعضاء المسئولة عن ذلك , وتبقى فضلات الجسم مختزنة فتؤدي الى امراض مزمنة وقاتلة , ومن المصادر الخارجية وتعتبر سموم ,تلوث الهواء والدخان والمواد الغذائية والمياه و الكائنات الحية الدقيقة المختلفة .
وقد يحتوي غذاؤنا اليومي على مواد مضافة كالنكهات الملونة والمواد الحافظة والمثبتات وغيرها من المواد الكيمائية والتى تغذى بها التربة فتؤدي الى الخلل في وظائف الكبد والبنكرياس .
وتتراكم هذه السموم و يصبح الجسم بطئ ومثقل وغير فعال في طرد السموم , وبالتالي تخزن السموم في اماكن كثيرة في الجسم وتسبب اختلال لتوازنه , والعديد من الأمراض مرتبطة بكمية تراكم السموم بالجسم كالحساسية ، ومشاكل الجلد والتهاب المفاصل والسرطان ، والصداع ، والتعب ، ومشاكل في الجهاز الهضمي , وبالتالى يفقد الانسان مناعته وقدرته على التصدى للمرض.
كيف تعرف ان لديك سموم مخزنة ؟

ماهى الاعراض الدالة على تخزين السموم في الجسم ؟ …يخزن الجسم السموم بشكل يومي وقد يزيد ذلك كل يوم ايضا , اذن الجسم بحاجة الى التطهير من تلك السموم … كيف ؟
إذا كان لديك واحد او أكثر من الأعراض التالية ، فاعرف ان لديك كمية زائدة من السموم والتي يجب عليك التخلص منها :
الإرهاق السريع والتعب
الصداع المتكرر
فرط الوزن أو السمنة
عدم إتباع نظام غذائي متوازن كالإكثار من الوجبات السريعة
زيادة انتاج المخاط
مشاكل في الجهاز الهضمي
الحساسية ومشاكل البشرة
الإدمان على مواد معينة مثل : التبغ والكحول والمخدرات
الجانوديرما احد اكثر المكملات الغذائية تطهيرا للجسم .. كيف؟
يعمل الفطر الريشي الاحمر على تخليصُ الجسم من السموم المترسبة على الأنسجة وتعزيز المناعة، وذلك بتنشيط خلايا المناعة في الجسم ,تنشيط الدورة الدموية، وزيادة قدرة كريات الدم على حمل الأوكسجين و تنشيط عمليات هدم الغذاء (الاستقلاب أو الأيض تجديد الخلايا بشكل عام، وإكساب خلايا الجلد النَّضْرة والحيوية القيام بعمليات التوازن والتكيُّفُ لوظائف الأعضاءِ ولذلك الجانوديرما له القدرة على تطهير الجسم وفق خواصه لذا يعتبر مكمل غذائي وقائي , ويسمى بأكسير الحياة لو تناول بمعدل يومي .

الجانوديرما يطهر السموم على نوعيها ؟
يجدد الجانوديرما الخلايا ويعيدها الى حيويتها من سنة الى ثلاث سنوات ما لو تم تناوله يوميا وباستمرار ,ويعمل الباحثون في الطب البديل على وجود حلول لمعالجة هذه السموم لذا يقوم الجانوديرما اى الفطر الريشي الاحمر بإخراج تلك السموم بعدة طرق اولا….
الجلد، فقد يحس الشخص بحكة مع ظهور بقع مشوهة، وخروج بثور وهي سموم دهنية
البراز، ويمكن ملاحظة ذلك بالتغير في لون ورائحة البراز.
البلغم، ويلاحظ الشخص أنه بدأت فيه كحة وخروج زائد في البلغم.
القيء.
وحدوث التفاعلات دليل على استجابة الجسم لاحتواء الجانوديرما على 400 عنصر غذائي , والمتمرس عادة ما يوصي بعدد الجرعات بعد حدوث التفاعلات , وتنقسم التفاعلات الى قسمين , تفاعلات جسدية وتفاعلات شعورية .
وحول هذا الموضوع التقت مجلة ” صوت الخليج ” بالباحث في التقنية العلاجية الاخصائي أ. احمد العتيبي خلال محاضرة علمية له , وللتعرف اكثر على فطر ” الجانوديرما ” ( الفطر الريشي )ودوره في علاج الكثير من الامراض بحسب اراء وأبحاث علماء المراكز العالمية للطب البديل … سألناه .
اين نجد الانزيمات في الطعام وما فائدتها ؟
الانزيمات موجودة في الفواكه والخضروات وكلما كانت نيئة كانت مفيدة وصحية اكثر بخلاف كلما قمنا بطبخها وتركت على النار تفقد الانزيمات الضرورية لصحتنا وعافيتنا .
ما هى الدراسات المهمة التى اجريت على هذا النوع من الفطر؟
اجريت الدراسات على الفطر الريشي في الصين , وأثبتت الدراسات ان الفطر الريشي عن طريق التحاليل العلمية الحديثة توجد بالريشي أكثر من 300 مادة ترسب الصفائح الدموية، وقد أكدت دراسة سابقة أجرتها مجموعة من الباحثين على الاطعمة المجمدة والمصنعة التي عادة ما يوجد بها الكثير من المواد الكيميائية، واستعمال مسحوق ريشي يؤكد الفوائد التي يمكن أن تقدمها جانوديرما لوسيدم .
ما هى المواد المهمة والحيوية الموجودة بالفطر الريشي ؟
عن طريق التحاليل العلمية الحديثة أكتشف أنه يوجد بالريشي أكثر من 300 مادة فعالة، المواد الفعالة الرئيسية الموجودة هي :
البوليسكريدات:تنبه وتضبط عمل الجهاز المناعي عن طريق تنشيط خلايا المناعة مثل خلايا الماكروفاجات وخلايا المساعدة وزيادة قدرة الأمينوجلوبين (الأجسام المضادة) على محاربة الخلايا الدخيلة الغير مرغوب فيها مثل البكتيريا والفيروسات الخ…. وتساعد أيضا على التخلص من الترسبات السامة الموجودة بالجسم و تقوية مقدرة الجسم على الشفاء وتحويل الخلايا الشاذة إلى خلايا عادية وتقوية مقاومة الجسم بشكل عام ومن ثم تحسين الصحة عامة. أثبتت الأبحاث التي أجريت بمعهد أبحاث العقاقير ببتويوما باليابان أن البوليسكريدات من المواد المقوية، وقد أصدرت تقارير طبية عديدة باليابان تؤكد فعالية الريشي في علاج المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي.
الترايتر بينويدات:هي المسئول عن تحسين مستوى ضغط الدم ومستوى كمية الدهون به. الترايتر بينويدات لها تأثير مُعَدِل على الجسم وخاصة على جهاز المناعة والدورة الدموية. وهي التي تمنح الريشي خاصية العامل المساعد للتكيف التي تزود الشخص بالحماية من مجموعة واسعة من التأثيرات البيولوجية والبيئية والاجتماعية.
الأندوسين:ينظم ويحسن عمل الدورة الدموية ويخفض معدل ترسب الصفائح الدموية، وقد أكدت دراسة سابقة أجرتها مجموعة من الباحثين من كلية بيجينغ للأعشاب التقليدية الصينية مقدرة الريشي على تحسين أداء كريات الدم الحمراء في نقل الأوكسجين وقد عزوا هذه النتيجة إلى الأندوسين الموجود بالريشي.
ويساعد الأندوسين أيضا على على تخفيض مستوى الكوليسترول وينظم تمثيل الغذاء وبالتالي يعزز القوة والنشاط.
القرمانيوم العضوي:ان كمية مادة القرمانيوم العضوي الموجودة بالريشي تعتبر عالية جدا إذا ما قورنت بالنسب الموجودة منه بأي من الأعشاب الأخرى في العالم , وترجع أهميته الى القرمانيوم ”
تزيد كمية الاكسجين الداخل إلى الدم
تنشط نسيج الخلايا عن طريق زيادة كمية الاكسجين إلى أعضاء الجسم
تزيد معدلات التفاعلات الحيوية وتمثيل الغذاء بالجسم
تتخلص من الطاقة الكهربائية الموجودة حول الخلايا الشاذة وتحول الخلايا الشاذة إلى خلايا عادية
تساعد على التخلص من الاحساس بالتعب
خلاصة الجانوديريك : من المكونات التي يندر وجودها بالأعشاب وهي المادة التي تعطي الريشي خاصية اللمعان. وأيضا يمكن أن تزيد من جمال البشرة وتساعد على التخلص من الأمراض التي تصيب البشرة. ونسبة لوجود خلاصة الجانوديريك بالريشي يمكن استعماله خارجيا لعلاج المشاكل المتعلقة بالبشرة والجروح والدمامل الصغيرة. وقد أوضحت الدراسات التي أجراها العديد من الباحثين أن استعمال خلاصة الجانوديريك بانتظام يمكن أن يؤخر الشيخوخة.
هل يدخل الفطر الريشي في صناعات الصابون وكريمات التجميل والبشرة ؟
نعم بدأت الآن تدخل في صناعات حيث الكثير من الصابون والشامبو الكريمات واللونسيون واللوشن ومعاجين الاسنان ويعتبر الفطر الريشي مادة مطهرة وقد يستخدم في المستلزمات الطبية للجراحات مستقبلا , تعتمده حول العالم شركة DXN بأفرعها المختلفة في الكويت والعالم .
كونك باحث في التقنية الغذائية كيف نخفف من تنامى احصائيات الامراض المزمنة ؟
تناول الطعام المليء بالأنزيمات في عالم غذائي غير صحي ترتفع فيه نسب الاحماض التى تؤدي الى الامراض المزمنة فيجب المعادلة بالقلويات الموجود في الخضروات والفواكه .
هل تنصح باستعمال الفطر الريشي ” الاحمر ” ولماذا ؟

نعم انصح بذلك لأنها مادة مغذية فريدة من نوعها ذات طابع دوائي قادرة على زيادة قوة مــقاومة جسم الإنــسان ضد الأمراض ومن فؤائده : .
– يتمتع الفطر الريشي بقوة للتغلغل الى جميع خلايا الإنسان (من الرأس إلى القدم) وإزالة المواد السامة المتجمعة فيها أو حولها ويـنقي الدم تماما (إذا ما استخدم لفترات طويلة وكجزء من الغذاء اليومي , كما يمنع انتقال العـــدوى ويحد ويزيل الأمراض من أجـسام الناس المـصابين بالعدوى , وأثبتت الدراسات انه يحسن من وظيفة الدورة الدموية فهو يساعد على زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء والبيضاء ورفع كفاءة عملها ويزيد من عدده ومقاوم الخـلايا السرطانية بقوة ويوقف انتشارها وإذا استخدم مسبقا يقي من ظهورها , ويساعد على تخفيـف الأرق ويزيل الإرهاق المزمن ,وثبت انه يساعد على إزالة الدهون الزائدة من الجسم , مجرب وثبت ان الريشي الأفضـل لإزالة الحساسية ,ويعالج مشاكل في الكلى.
يعمل على تخفيف الضغط ويعمل على توازن ضغط الدم المرتفع والمنخفض ومفيد للقلب ويمنع تجلط الدم والسكتة
كلمة أخيرة
انصح بتناول الفطر الريشي , ومن تجربة شخصية و ممن حولي , بالفعل تم معالجة الكثير من الاختلالات والأمراض عن تناوله يوميا . … وشكرا لمجلتكم على هذا اللقاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اشكر الاستاذ احمد العتيبي الذي زودنا بمعلومات عن ملك الاعشاب الجانودرما لوسيديم ( الفطر الاحمر الرايشي) كنز من كنوز الطبيعة غفل عنه الكثير فطر يعمل على ازالة السموم المتراكمة على الخلايا ومن ثم يعمل على تجديدها فتعود الخلية شابة تعمل من جديد بكل نشاط وتقوي جهاز المناعة وتقاوم امراض العصر ٠ انا من المتابعين جدا للاستاذ احمد وقد استفدت كثيرا من محاضراته فهو فخر للطب البديل الراقي اسأل الله له التوفيق وان ينفع بعلمه وعمله فهو علم ينتفع به ٠

  2. ماشاءالله مقال تجثر من رائع والحقيقة انا لمست نتائج هذا الفطر بفضل الله على جثير من المرضى الذين راجعوني وكنت اوصف لهم الجانوديرما كاحد اهم المكملات الغذائية ونتائج طيبة مع مرضى السكري والتهاب الكبد الفايروسي والاورام السرطانية
    اخوكم عمار عراك ابو ياسر من العواق مقيم بتركيا معالج بالكملات الغذائية 00905366318952

  3. انا من المتابعين اتمني ان ينتفع الجميع وان يتعرف الكل علي هذه الفوائد الصحية التي يحتاجها كل فرد من افراد المجتمع واثاب الله كل من نشر واقام محاضرات التعرف والفوائد المفيدة وجزاكم الله الف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى