أهم الأخبارمحليات

التجارة : الوزارة تدرس عدة خيارات لمواجهة أي زيادات مقبلة في أسعار السلع الأساسية

أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف محمد العنزي في تصريح صحفي، أن الوزارة تدرس حاليا عدة خيارات لمواجهة أي زيادات مقبلة في أسعار السلع الأساسية لكي لا تمس أصحاب الدخل المتوسط والمحدود، مع الوضع بعين الإعتبار إن مشكلة الأسعار مشكلة أزلية.

وأضاف العنزي أن من بين هذه الخيارات خفض الرسوم الحكومية وتكلفة التخزين وخفض التكاليف المحلية وفترة السداد على التجار للتخفيف من حدة إنفجار الأسعار.

وذكر العنزي أن المخزون الاستراتيجي لدولة الكويت مـن بعـض السلع الأساسية يكفي لأكثر من عام، مؤكدا أن الأزمة الروسية الأوكرانية لم تؤثر على توافر السلع في الكويت بل أثرت على أسعارها.

وقال العنزي إن لدى الكويت مرونة عالية في التعامل مع الأزمات وهي لا تعتمد على سوق واحد في توفير أي سلعة من السلع، كما أوضح بأن الاستيراد مفتوح لبدائل أي سلعة ارتفع سعرها وليس هناك احتكار لأي سلعة كما أن الدولة تضمن توافر السلع للمستهلكين من المواطنين والمقيمين، مؤكدا أن الأمن الغذائي بشأن توافر السلع في الكويت متحقق من ناحية الاستيراد والتخزين وانتشار نقاط بيع مختلفة ومتنوعة. كما أن لدى دولة الكويت الخبرة الكافية والقدرة على الحصـول على السلعة بشكل يعتبر الأرخص عالميا مع توفر مخزون عالي ومطمئن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى