محليات

«التربية»: الانتهاء من مراجعة تشريعات «الحضانات».. بما يناسب طبيعتها

أعلنت وزارة التربية الكويتية الانتهاء من دراسة ومراجعة التشريعات المتعلقة بدور الحضانات ولوائحها بهدف الوصول لصيغة متكاملة لدمجها في الوزارة بشكل مثالي يضمن تقديم عمل تربوي تعليمي راق يتناسب مع طبيعة هذه المرحلة واحتياجاتها.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أصدرته اليوم السبت عقب اجتماع موسع ضم المعنيين بموضوع (الحضانات) إنه تمت مناقشة اختصاص دور الحضانات ونقلها من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى وزارة التربية مؤكدة أهمية هذه المرحلة العمرية ووجوب توفير بيئة مناسبة لها ورعايتها.

وأوضحت أن الاجتماع يأتي استكمالا لسلسلة متواصلة من العمل الإداري والفني الهادف للتحضير لنقل اختصاص دور الحضانات لأن طبيعتها تتوافق مع طبيعة عمل وزارة التربية بما لديها من خبرات وكفاءات مهيأة للتعامل مع هذه المرحلة واحتياجاتها باعتبارها الحاضن الطبيعي للتربية والتعليم في الكويت.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول نتائج دراسة الهيكل القديم التي كانت تعمل دور الحضانات وفق إطاره إضافة إلى دراسة خيارات هيكلية متعددة لإعداد هيكل إداري جديد خاص بها ومراعاة معايير الإدارة الخاصة المتبعة في وزارة التربية والوصول إلى هيكل متقدم يعمل بديناميكية تضمن جودة العمل ودقته وسرعته.

وحضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الدكتور عبدالمحسن الحويلة والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص ومديرة إدارة التطوير والتنمية سعاد بومرزوق ومراقبة التطوير والتنظيم الاداري بالإنابة ميسون مغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى