أهم الأخبارمحليات

“التربية” تسلم 38 مدرسة لوزارتي “الداخلية” و”العدل” لإجراء الانتخابات التكميلية

أعلنت وزارة التربية، تسليم 38 مدرسة لوزارتي الداخلية والعدل في ثلاث مناطق تعليمية بدءا من الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس، ضمن الاستعدادات لإجراء الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة المزمع إجراؤها بعد غد السبت.

وقال ممثل وزارة التربية لدى لجنة الانتخابات التكميلية وكيل الوزارة المساعد لقطاع المالية يوسف النجار، إنه تم الانتهاء من تجهيز وإعداد المدارس التي تم تحديدها لتكون مقرات للجان الانتخابية وتزويدها بالأثاث المطلوب.

وأوضح النجار أن المدارس الـ 38 موزعة على ثلاث مناطق تعليمية منها أربع مدارس في منطقة حولي التعليمية ومدرستان في منطقة الفروانية التعليمية و32 مدرسة تابعة لمنطقة العاصمة التعليمية وجميعها على أتم الاستعداد لإنجاح الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة.

وأضاف أنه تم في تلك المدارس توفير كل متطلبات وزارتي الداخلية والعدل وشهد الأسبوعان الماضيان إجراء مسح كامل للصيانة فيها سواء مدني أو كهرباء أو تكييف والتأكد من سلامتها كما تم توفير عمالة التنظيف لتلك المدارس.

وذكر أن هناك متابعة يومية لأي ملاحظات بناء على توجيهات وزارة العدل لافتا إلى أن المدارس التي ستشهد عمليات التصويت للانتخابات التكميلية “ستعطل فيها الدراسة يوم الأحد المقبل لجميع الطلاب والطالبات بينما سيكون هناك دوام للهيئتين الإدارية والتعليمية”.

ويتنافس المرشحون في الانتخابات التكميلية المقبلة لمجلس الأمة على مقعد واحد عن الدائرة الثانية ومقعد آخر عن الدائرة الثالثة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات استقبلت طلبات المرشحين لتكميلية مجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة بعد إعلان المجلس خلو مقعدي النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش بحكم المحكمة الدستورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى