أهم الأخبارمحليات

“الداخلية”: على المواطنين والمقيمين بعدم الخروج من منازلهم في الوقت الحالي إلا للضرورة

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني، أن الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة مازالت تهطل على أغلب مناطق البلاد، وتستمر مع تقدم ساعات نهار اليوم الخميس، وتزداد تدريجيا لتكون متوسطة إلى غزيرة يتخللها أمطار رعدية أحيانا، خصوصا على المناطق الشمالية والغربية قد تنخفض معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق.
وقال رئيس قسم التنبؤات الملاحية في «الأرصاد الجوية» ضرار العلي، إن «البلاد تأثرت منذ صباح يوم أمس الأربعاء، بحالة من عدم الاستقرار وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة تخللتها سحب ركامية، مصحوبة بأمطار متفرقة كانت رعدية أحيانا، مع تفاوت في الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ثم بدأت تزداد تدريجيا كميات السحب والأمطار التي كانت غزيرة على بعض المناطق».
وأضاف العلي أن «بعض المحطات سجلت أكثر من 100 ملم خلال الساعات ال 24 الماضية، ويتوقع استمرار تكاثر السحب مع أمطار متفرقة متفاوتة الشدة مابين الخفيفة والمتوسطة تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق، وخصوصا الشمالية والغربية تؤدي إلى تراكم المياه وسيول، لاسيما على بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومترا في الساعة، وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام وانخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق».
وأشار إلى أن «التحسن التدريجي في الطقس يبدأ مع تقدم ساعات نهار يوم غد الجمعة، ويمتد التحسن ليشمل كل أنحاء البلاد يومي بعد غد السبت والأحد المقبل».
وزارة الداخلية

وناشدت وزارة الداخلية المواطنين والوافدين، بعدم الخروج من منازلهم في الوقت الراهن، إلا للضرورة القصوى، نظراً لعدم استقرار الطقس حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية، وحتى يؤدي رجال الجهات الحكومية دورهم على أكمل وجه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى