أهم الأخباررياضة

الدراج الكويتي العلي يفوز بذهبية البطولة العربية لفئة الكبار

فاز لاعب منتخب الكويت للدراجات الهوائية سيد جعفر العلي بالميدالية الذهبية في سباق (دراجات الطريق فردي ضد الساعة) لفئة الكبار بالبطولة العربية المجمعة للدراجات (القاهرة 2021) والتي ينظمها الاتحاد المصري للدراجات بمشاركة 17 دولة.
وأعرب الدراج العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، عن سعادته باقتناص الميدالية الذهبية “في أصعب نسخة للبطولة العربية” خاصة وأن فترة الاعداد لم تكن قوية بالاضافة الى وجود منافسين على مستوى عالمي ولاعبين أولمبيين.
واهدى العلي الميدالية الذهبية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وللنادي وزملائه اللاعبين.
ومن جانبه أشاد رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة العربية أمين سر نادي الكويت للدراجات الهوائية عبدالله الشمري بالنتائج الايجابية والمستويات الرائعة التي حققها الفريق الكويتي في منافسات البطولة العربية وابرزها الحفاظ على المركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الرجال والتي فازت بها الكويت أيضا في آخر مشاركة لها.
وأوضح الشمري انه رغم “المنافسة الكبيرة” ومشاركة أبطال عرب من المشاركين في دورات الالعاب الاولمبية (طوكيو 2020) استطاع الدراج الكويتي العلي تحقيق هذا الإنجاز.
وأكد ان منتخب الكويت للدراجات الهوائية سيكون “رقما صعبا” في المنافسات العربية والقارية المقبلة.
وأشاد الشمري بجميع المشاركين بالبطولة من مختلف الفئات السنية وخاصة الناشئين الذين يشارك بعضهم لأول مرة مؤكدا انهم يسيرون على الطريق الصحيح لاعتلاء منصات التتويج العالمية بفضل التسهيلات والتجهيزات الفنية والبدنية والنفسية التي توفرها دولة الكويت لهم للارتقاء بمستواهم.
وأشار الى أن الكويتيين المشاركين بالبطولة هم 4 لاعبين عن فئة الناشئين و6 عن فئة السيدات و6 عن فئة الرجال وسيكون هناك مشاركة في مسابقات الدراجة الجبلية والدراجة البي إم إكس.
وأوضح أن الفريق الكويتي حقق نتائج متميزة منذ انطلاق البطولة حتى الآن حيث حصدت اللاعبة لطيفه الياسين يوم امس المركز الثاني والميدالية الفضية فيما حققت زميلتها نورة العميري المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق (فردي ضد الساعة) معربا عن الأمل في استمرار النتائج الايجابية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى