أهم الأخبارمحليات

الريس : الجمعية السعودية للروماتيزم تسعى الى رفع الكفاءة المهنية وتعزيز تميز منسوبيها

الريس : الجمعية السعودية للروماتيزم تسعى الى رفع الكفاءة المهنية وتعزيز تميز منسوبيها

عبرت الدكتورة حنان الريس استشارية الروماتيزم والذئبة الحمراء ، رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم، نائبة مدير قسم الباطنة بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية عبر حساب الجمعية السعودية للروماتيزم بتويتر عن طموحها في نشر التوعية في المجتمع بأهمية التشخيص والعلاج المبكر لجميع الأمراض الروماتيزمية.

وثمنت “الريس” ما تقدمه حكومتنا الرشيدة حفظها الله في توفير أرقى الخدمات الطبية لجميع أفراد المجتمع وعلى ما نعمت به بلادنا بالكثير من الإنجازات في الخدمات الطبية وإكمال المسيرة في تدريب المئات من أطبائنا في هذا المجال. وأشارت ان طب الروماتيزم وأمراض المناعة الذاتية قد تقدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث تقدمت أساليب التشخيص والعلاج في الكثير من الأمراض الروماتيزمية ، وأكدت أن الجمعية السعودية للروماتيزم هي إحدى الجمعيات الصحية السعودية التي تسعى إلى رفع الكفاءة المهنية والاكاديمية وتعزيز التميز للأطباء والمختصين في المجال ، والمساهمة في رفع مستوى الرعاية الطبية لمرضى الروماتيزم.

وكشفت “الريس” أن الجمعية تواصل دورها التوعوي الذي انطلق مطلع العام الهجري الحالي للإستفادة من المناسبات العالمية والفعاليات الجماهيرية للتعريف بالأمراض الروماتيزمية وضرورة التشخيص المبكر والعلاج المبكر لتفادي الاعاقة من خلال خطتها المجدولة في مدن المملكة والتنسيق مع اخصائيين واستشاريين الروماتيزم الذين يقومون بالتثقيف الخاص والكشف المجاني على المرضى ، بالإضافة إلى الاستشارات الطبية التي يقدمها الأطباء عبر اركان تتنوع ما بين التعريف بأمراض الروماتيزم، والتغذية ، والتعامل مع حيثيات هذه الأمراض من حيث المشكلات النفسية والاجتماعية التي يمكن ان تواجههم .

يذكر أن أمراض الروماتيزم هي كلمة عامة تصف علم الأمراض الروماتيزمية, هو أحد التخصصات المتفرعة من الطب الباطني المكرسة لتشخيص وعلاج الحالات والأمراض التي تؤثر على المفاصل والعضلات والعظام. ويعتبر الروماتويد أحد اكثر التهابات المفاصل شيوعاً في هذا المجال . ويستطيع المختصين والمهتمين والمرضى التواصل مع الجمعية عبر حسابها ssrsa_org@
حيث يجد هذا الحساب تفاعلاً واضحاً واستحساناً من المتابعين بدور الجمعية في نشر التوعية في المجتمع بأهمية التشخيص والعلاج المبكر لجميع الأمراض الروماتيزمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى