برلمان

الزلزلة: سمو الأمير وجه بضرورة تعاون السلطتين

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم معالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ورئيس لجنة الاولويات البرلمانية النائب الدكتور يوسف سيد حسن الزلزلة وأعضاء اللجنة النائب أحمد حاجي لاري والنائب فيصل فهد الشايع والنائب كامل محمود العوضي والنائب مبارك سالم الحريص
وقد زودهم سموه رعاه الله بتوجيهاته الكريمة حول كافة القضايا التي تهم مصلحة الوطن العزيز وحثهم على تحقيق تطلعات وآمال المواطنين لما يعود عليهم بالخير متمنيا لهم سموه دوام التوفيق والسداد.
من جانبه قال رئيس لجنة الاولويات بمجلس الامة النائب يوسف الزلزلة اليوم إن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وجه بمجموعة من التوصيات بينها ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من اجل اصلاح الوضعين الاقتصادي والمالي للدولة.
وأضاف النائب الزلزلة خلال تصريح للصحفيين بمجلس الامة عقب استقبال حضرة صاحب السمو امير البلاد لرئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ورئيس واعضاء لجنة الاولويات أن سموه وجه “اربع توصيات رئيسية الاولى التأكيد على ضرورة التعاون بين السلطتين والثانية التأكيد على ان الوضع الاقتصادي يتطلب اتخاذ قرارات اقتصادية من الجانبين ولابد من التركيز عليها”.
وأوضح أن التوصية الثالثة تتعلق بأن “مجلس الأمة وان تبقى في عمره عام واحد فانه يستطيع الدفع نحو تحقيق انجازات اكبر للمجتمع” فيما أكدت توصية سموه الرابعة “ان كل ما يثار في الخارج من حديث قد لا يليق بمجلس الأمة والحكومة بقصد ولغايات غير موجهة للمنفعة يجب ان يترك جانبا وان يكون التركيز على مصلحة البلد”.
وأشار النائب الزلزلة إلى أن صاحب السمو تحدث عن “الدور الاقتصادي الذي يجب ان يقوم به المجلس سواء من ناحية اقرار التشريعات اللازمة او تقديم التوجيهات والتوصيات للحكومة من قبل جميع الاعضاء”.
وأضاف “ان سموه تطرق الى وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني والانذارات التي وجهتها للكويت والتي تلزم فيها باتخاذ قرارات تنقذ الوضع الاقتصادي بالبلد”.
ولفت النائب الزلزلة الى “ان صاحب السمو أكد ضرورة ان يكون للنواب دور مع الحكومة حتى تقر مجموعة من القرارات التي تدفع بتنمية الاقتصاد في البلد والحفاظ عليه”.
وأضاف ان سموه اثنى على الدور الريادي لمجلس الأمة في المراقبة وان دوره واضح وبين للحكومة كما اثنى على دور لجنة الاولويات في متابعة برنامج عمل الحكومة.
وشدد النائب الزلزلة على أن اللقاء الذي تشرفت به لجنة الاولويات وبحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع صاحب السمو أمير البلاد كان مثمرا مشيرا إلى أن سموه اثنى فيه كذلك على اداء المجلس وانجازاته الكبيرة ودور الرئيس الغانم في قيادة المجلس الى تحقيق النتائج الايجابية الرائعة.
كما أشار النائب الزلزلة إلى ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقبل كذلك اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس وأعضاء لجنة الأولويات البرلمانية.
وأوضح أن “سمو ولي العهد حثنا على اتباع توصيات سمو الأمير كما أوصى بتوصيات تسير في نفس فلك توصيات سمو الامير”
وأضاف “ان سمو ولي العهد اكد على دور مجلس الامة الريادي في إنجاز الكثير من التشريعات والقوانين التي تضيف اضافة كبيرة جدا في سبيل إنقاذ الوضع الاقتصادي للدولة”.
وأضاف أن سموه أكد أيضا على مبدأ التعاون بين السلطتين حتى تكون هناك بالفعل إنجازات مثمرة كما هو الحال بين السلطتين حاليا.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد استقبل اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ورئيس لجنة الاولويات البرلمانية النائب الدكتور يوسف سيد حسن الزلزلة وأعضاء اللجنة النائب أحمد حاجي لاري والنائب فيصل فهد الشايع والنائب كامل محمود العوضي والنائب مبارك سالم الحريص.
وقد زودهم سموه بتوجيهاته الكريمة حول كافة القضايا التي تهم مصلحة الوطن العزيز وحثهم على تحقيق تطلعات وآمال المواطنين لما يعود عليهم بالخير متمنيا لهم سموه دوام التوفيق والسداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى