برلمان

رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال النائب راكان النصف : لجنة «بيئة الأعمال» ستعمل على فك التشابك

أكد رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال النائب راكان النصف، أن «اللجنة ستعمل على فك التشابك ما بين الجهات الحكومية بما يتيح خلق بيئة اقتصادية واستثمارية تساهم في تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، مشددا على أن «هذا القطاع يجب أن يكون ذو أولوية في اللجنة والمجلس على حد سواء».

وقال النصف في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن «الشباب بحاجة إلى دعم حكومي ونيابي يسهل لهم تنفيذ مشاريعهم»، لافتا إلى أن «تجربة صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة الملياري لم تحقق أهدافها لأسباب متعددة، أهمها انشغال القياديين في الصندوق بالخلافات فيما بينهم، بدلا من تسهيل الإجراءات اللازمة لتأسيس المشاريع الشبابية وتقديم الدعم لهم».

وبين النصف أنه «تم قطع شوط لا بأس به في المجلس السابق لتفكيك البيروقراطية الحكومية التي تؤثر على تنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود عراقيل تواجه الشباب وإجراءات أخرى تقف حجر عثرة في طريقهم».

وتوجه النصف بالشكر لأعضاء اللجنة على ثقتهم وتزكيته لمنصب الرئيس، كما توجه بالشكر للنائب يوسف الفضالة على مقترحه لتشكيل اللجنة، مؤكدا أن «عدم وجوده كعضو في اللجنة لا يعني غيابه عن أعمالها، بل إن الفضالة سيكون أحد الأعضاء الفاعلين فيها».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى