أهم الأخبارمحليات

الشعلة : تكريم فرع البلدية المتميز طبقاً لمعايير فنية

الشعلة : تكريم فرع البلدية المتميز طبقاً لمعايير فنية
• ارشيف إلكتروني لحفظ الملفات
• تبسيط اجراءات لانجاز المعاملات
• تذليل العقبات لرفع كفاءة الاداء
• استعداد مسبق لعقود النظافة الجديدة
• التشديد على مخالفات السلامة
• جادون فك التشابك مع هيئة الغذاء
• “كاونتر” لخدمة المراجعين في كل فرع

اعلن وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
أن البلدية ستضع نظام تصنيف لأفضل فرع في المحافظات طبقا لمعايير فنية تتعلق في العمل البلدي لتكريم الفرع المتميز ، مشددا على تطوير آلية انجاز المعاملات والارتقاء بمستوى اداء الخدمات المقدمة للمواطنين .

وعقد الوزير الشعلة اكثر من اجتماع مع مسؤولي كل فرع خلال زيارة تفقدية قام بها (امس) لفرعي البلدية في محافظتي الجهراء والفروانية للاطلاع على عملية سير العمل في الفرع والوقوف على العقبات بهدف تذليلها لتحسين ورفع كفاءة أداء الإدارات المختلفة.

ناقش اثناءها عدة مواضيع من اهمها ضرورة الاستعداد المسبق من خلال متابعة عقود النظافة الجديدة تمهيداً لدخولها مرحلة العمل في اكتوبر المقبل وكذلك التشديد على مخالفات السلامة الخاصة بانقاض البناء ولائحة تشوين بناء السكن الخاص وفك التشابك بين البلدية وهيئة الغذاء ونظام الارشيف الالكتروني لملفات ادارتي التراخيص الهندسية والسلامة في كل فرع .

واكد الوزير الشعلة عزمه القيام بزيارات اخرى للوقوف على سير العمل وآلية انجاز المعاملات وتكريم الموظفين المميزين في اداء عملهم وتسهيل وتبسيط اجراءات معاملات المراجعين والارتقاء بمستوى اداء الخدمات المقدمة .

وشدد الشعلة على رفع كفاءة الارشيف الخاص بنظام حفظالملفات فيما يتعلق بإدرتي التراخيص الهندسية والسلامة من خلال آلية عمل السجل العام الخاص بكل فرع .

واكد الشعلة الحرص على تذليل العقبات التي تواجه الإدارات في المحافظات والاخذ بالملاحظات التي طرحت اثناء اللقاء مع المسؤولين في أفرع البلدية .

ودعا الوزير الشعلة الى ضرورة توفير “كاونتر” لخدمه المراجعين في كل فرع محافظة وتسريع كافة إجراءات المعاملات واعطاء الاولوية لكبار السن وذو الاحتياجات الخاصة خلال اجتماعه بمسؤولين الفرع وضرورة تبسيط وتسهيل الدورة المستندية لمعاملات المراجعين والتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة.

وشدد الشعلة على ضرورة عدم التهاون في انقاض البناء وتحرير محاضر المخالفات بشأنها تطبيقا للائحة والتأكيد على شروط السلامة ، مؤكداً أن لائحة السلامة الجديدة تشترط وجود حاوية بشأن ترميم البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى