أهم الأخبارمحليات

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع البوسنة والهرسك بقيمة 11.6 مليون دينار

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع البوسنة والهرسك بقيمة 11.6 مليون دينار (نحو 19.44 مليون دولار) لتمويل مشروع طريق «ناميلا – دونيا غراتشانتسا».

وقال الصندوق في بيان صحافي، اليوم الثلاثاء، إنه تم كذلك التوقيع على اتفاقية مشروع خاصة بالقرض بين شركة «جي بي أوتوسيسته» في البوسنة والهرسك والصندوق.

وأوضح أن المشروع المقترح يهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البوسنة والهرسك من خلال تحسين ورفع مستوى النقل بين البوسنة والهرسك وأوروبا الوسطى والشرقية وتلبية الطلب على خدمات النقل بينها.

وذكر أن تنفيذ هذا المشروع سيخفف بشكل كبير من الاختناقات المرورية والحوادث المرورية على الطرق الحالية إضافة إلى توفير في تكاليف تشغيل المركبات ووقت السفر مع ربط منطقة المشروع مع بقية البلاد.

وبين أن المشروع يتألف من تشييد مقطع الطريق «نيميلا – دونيا غرتشانتسا» وهو جزء من الطريق السريع الذي يبلغ طوله حوالي 18 كيلومترا وتوفير الخدمات الإستشارية اللازمة وحيازة الأراضي.

وقال الصندوق ان هذا القرض هو الخامس الذي يقدمه الصندوق لتمويل مشاريع في البوسنة والهرسك اذ سبق ان قدم الصندوق اربعة قروض لها بقيمة إجمالية بلغت حوالي 24.8 مليون دينار (حوالي 84.3 مليون دولار).

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام مروان الغانم في حين وقعها نيابة عن حكومة البوسنة والهرسك وزير المالية والخزانة فييكوسلاف بيفاندا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى