عربي و دولي

العاهل السعودي الملك سلمان يزور الأزهر في ثالث أيام زيارته لمصر

يزور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجامع الأزهر السبت، في اليوم الثالث من زيارته لمصر والتي شهدت الإعلان عن تشييد جسر بري بين البلدين وتوقيع 17 اتفاقاً في مجالات إنمائية، تؤكد دعم الرياض للرئيس المصري.

وأعلن العاهل السعودي الجمعة في مؤتمر صحافي مع الرئيس المصري “اتفاق مصر والسعودية على تشييد جسر يربط بين البلدين” يمر فوق البحر الأحمر.

وقال الملك ان الجسر، الذي لم ترد أي معلومات عن مكان تشييده بالتحديد، يهدف لزيادة التبادل التجاري ودعم صادرات البلدين.

ويزور الملك سلمان السبت الجامع الأزهر في أول زيارة لعاهل سعودي للأزهر الذي يعد أهم سلطة مرجعية للمسلمين السنة في العالم.

وقال الأزهر في بيان إن العاهل السعودي سيلتقي شيخ الأزهر أحمد الطيب “لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الأمتين العربية والإسلامية”.

كما أشار البيان إلى أن الملك سلمان سيضع “حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية الجديدة للطلاب الوافدين للدراسة بالأزهر الشريف”.

ويدرس آلاف الطلاب الآسيويين والأفارقة في الأزهر الشريف إلا أن النزل السكنية لإقامتهم لم تعد تستوعب أعداد الطلاب المتزايدة كل عام.

وكان العاهل السعودي التقي الطيب مساء الجمعة في اجتماع قال الأزهر إنه تناول “سبل تدعيم التعاون وتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى