أهم الأخباررياضة

«الكويت» و«العربي» و«السالمية»: مستعدون للمشاركة في بطولة الأندية العربية

أكدت أندية الكويت والعربي والسالمية استعداداتها وجاهزيتها للمشاركة في النسخة الثانية من بطولة (كأس محمد السادس للأندية الأبطال) والتي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بنظام الذهاب والإياب وانطلقت في 20 من الشهر الجاري.
وقالت الأندية إنها استعدت جيدا للبطولة عبر إقامة المعسكرات الصيفية والمباريات التجريبية، فضلا عن تعاقدها مع عدد من المحترفين وإبرام بعض صفقات الانتقال الحر مع بعض اللاعبين بهدف للظهور بمستوى يليق بأسم كرة القدم الكويتية لاسيما بعد رفع الإيقاف الرياضي.

وفي هذا الصدد، قال المنسق الإعلامي للفريق الأول بنادي الكويت عمر الزامل إن الفريق جاهز من الناحية الفنية والبدنية والنفسية لمشاركته الثانية في البطولة باستثناء اللاعبين طلال الفاضل وفهد الهاجري حيث يتم تأهيلهما بتدريبات فردية إثر إصاباتهما في الموسم الماضي.
وأضاف إن الفريق أجرى معسكرا داخليا في الكويت قبل أن يغادر الى معسكر (التشيك) الذي دام 20 يوما خاض خلالها ثلاث مباريات تجريبية للوقوف على مستوى اللاعبين ورفع معدل اللياقة لتحقيق نتائج طيبة في البطولة.
وأشار الى أنه تم تطعيم الفريق بعدد من المحترفين المحليين والأجانب، معولا على قدرة اللاعبين في تقديم مستوى يعكس طموحات مجلس الإدارة الذي قدم الدعم الكامل لتمثيل البلاد خير تمثيل.

من جهته، قال رئيس جهاز الكرة في النادي العربي خالد عبدالقدوس إن النادي خاض عددا من المباريات التجريبية خلال تواجده بمعسكر خارجي في (اسبانيا)، مشيرا الى أن نتائج جميع المباريات جاءت إيجابية من حيث الفوز والانسجام ومعدل اللياقة.
وأعرب عن أمله في أن يقدم اللاعبون مستوى فنيا جيدا في البطولة وسط مشاركة عدد من الأندية العربية المتميزة، مؤكدا أهمية المشاركة في إعادة مكانة (العربي) المحلية والعربية وإسعاد جماهير (الاخضر) المتعطش لمنصات التتويج.
وأوضح أن الجهاز الفني استفاد من معسكر إسبانيا عبر معرفة الأخطاء الفنية وعمل على بناء الفريق، لافتا الى أن جميع اللاعبين والمحترفين جاهزون لخوض المنافسة.

وبدوره أعرب مدير الفريق الأول بنادي السالمية بدر الخالدي عن رضاه على مستوى اللاعبين الذي أظهروه خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في (أذربيجان) والذي خاض خلاله مباريات ودية مع أندية كبيرة.
وذكر إن النادي أنهى تعاقداته لتجهيز الفريق لمشاركته الثانية على التوالي في البطولة، لافتا الى مستوى الانسجام الجيد الذي لمسه في إعداد الفريق.
وأكد أهمية تمثيل الكويت والأندية الكويتية في هذا المحفل الكبير، معربا عن طموحه في أن يصل السالمية الى أبعد مدى في البطولة.

وجرت مراسم سحب القرعة الشهر الماضي في المغرب وأسفرت عن مواجهة النادي العربي الكويتي للاتحاد الاسكندري المصري، في حين سيواجه نادي الكويت نادي الشرطة العراقي، فيما سيواجه نادي السالمية نادي القوة الجوية العراقي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى