محليات

اللواء الدوسري: رفع كفاءة رجال «القوات الخاصة» شغلنا الشاغل.. لحماية أمن الوطن

ضمن استراتيجية وزارة الداخلية بمد جسور التعاون والتنسيق الأمني بين الدول الشقيقة والصديقة بما يحقق الرؤيا الأمنية الموحدة والمتكاملة قام اليوم الاثنين 8/2/2016 مدير كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة اللواء ركن بحري عبدالله عبدالصمد دشتي وعدداً من ضباط الجيش الكويتي والحرس الوطني وعدداً من ضباط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدداً من ضباط الجيش المصري والأردني والسوداني والامريكي والبريطاني والتركي والباكستاني وكوريا الجنوبية وبنجلاديش والخاضعين لدورة الأركان بكلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة بزيارة إلى معسكر القوات الخاصة بالصليبية وذلك للاطلاع على أحدث المنشآت والمعدات والخطط والأساليب الأمنية القتالية والدفاعية داخل المعسكر .
وكان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مقر المعسكر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري ومدير عام الإدارة العامة لقوات الامن الخاصة بالإنابة العميد شكري النجار ومدير إدارة العمليات بالإدارة العامة لقوات الامن الخاصة العقيد علي الراشد ومدير إدارة التدريب العقيد دخيل الدخيل ومدراء الإدارات وعدداً من قيادات قوات الامن الخاصة.
وفي بداية الزيارة قام وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري بإلقاء كلمة ترحيبية رحب خلالها بالحضور ومؤكداً على اهتمام القيادة العليا لوزارة الداخلية برفع مستوى
وكفاءة وجهوزية رجال الأمن من خلال الدعم المتواصل بتوفير المنشآت والآليات والبرامج التدريبية والدورات العلمية التي تنظمها أجهزة وزارة الداخلية لمنتسبيها في جميع القطاعات الأمنية.
وأوضح الدوسري أن قطاع الامن الخاص يعمل وبشكل دائم للوصول بكفاءة وأداء رجل الامن للمستوى الذي يمكن من أداء واجباته في حماية أمنا لوطن وآمان المواطنين على أكمل وجه وأن ذلك يتطلب تعاوناً وتنسيقاً كاملاً بين عدداً من الجهات الأمنية في دول شقيقة وصديقة في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتنسيق الكامل لتحقيق الأمن والأمان للجميع .
وأعرب الدوسري عن سعادته باستقبال معسكر القوات الخاصة لعدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة ما يمثله ذلك من تكامل أمني لمواجهة التحديات والمخاطر التي تفرضها الأحداث الراهنة في عدداً من المناطق حول العالم .
وعقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي تناول بالشرح والتفصيل مسيرة العمل والعطاء للقوات الخاصة والتطور المتواصل في أداء رجال الأمن وحرص القيادة العليا لوزارة الداخلية على دعم قطاع الامن الخاص لما يمثله من أهمية بالغة لحماية أمن الوطن وآمان المواطنين والمقيمين على أرض الكويت .
ثم انتقل الحضور في جولة ميدانية داخل المعسكر تم خلالها الاطلاع على المنشآت والمعـــدات التي يضمهــا المعسكـر ومنها مبنى الطائــرات ومعـدات
وأسلحة وآليات القوات الخاصة وصالات التدريب والصالة الرياضية وقاعات المحاضرات وميادين وقرية التدريب الخاصة بتدريب ورفع كفاءة رجال القوات الخاصة.
وقد أشاد الحضور بما شاهدوه من تطور واضح ومميز سواء على مستوى المنشآت الخاصة بالتدريب أو الآليات وكذلك طرق وأساليب وخطط تدريب القوات.
وعقب انتهاء الجولة انتقل الوفد الزائر إلى نادي الضباط حيث تم تبادل الدروع التذكارية بينهـــم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى