محليات

المطيري: “الصحة” تطلق “دليل المسافر” الصحي في المطار

أطلقت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت دليل المسافر الصحي الإلكتروني في مطار الكويت الدولي بغية توعية المسافرين بأمراض السفر وكل ما يتعلق بصحتهم خلال السفر.

وقالت رئيسة المكتب الإعلامي في الوزارة الدكتورة غالية المطيري في تصريح صحافي بهذه المناسبة إن الدليل الإلكتروني يتضمن مجموعة أفلام توعوية صحية أعدها متخصصون بالوزارة بالتعاون مع إدارة الطيران المدني ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
وأضافت المطيري أن تصميم مادة الأفلام وتطويرها تم باستخدام أحدث تقنيات الوسائط المتعددة ثنائية الأبعاد بهدف عرضها عبر شاشات مطار الكويت الدولي وطائرات الخطوط الجوية الكويتية.
وأوضحت أن الدليل يتضمن أيضا تعليمات ونصائح للمسافرين أثناء سفرهم جوا داخل الطائرة وتقدم الأفلام الطرق الصحيحة للوقاية من تسمم الاغذية وحدوث عدوى الجهاز الهضمى التي تعتبر أكثر الأمراض انتشارا بين المسافرين تبعا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية.
وبينت أن الأفلام تتضمن كذلك استعراض محتويات حقيبة الإسعافات الاولية من مضادات وأدوية الأمراض المزمنة وعلاجات الجروح البسيطة والمطهرات وأدوية الحساسية أثناء السفر لافتة إلى ضرورة احتفاظ المسافرين بأرقام الطوارئ وعنوان أقرب مركز صحي في دولة السفر وكيفية التصرف فى حالات الحوادث والاصابات.
ودعت المطيري المسافرين إلى البحث عن المعلومات البيئية والصحية الخاصة بجهة السفر لئلا يتعرضوا لأخطار صحية بسبب الحرارة أو الرطوبة أو التعرض للأمراض المعدية.
وأشارت إلى ضرورة مراجعة المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم و السيدات الحوامل الطبيب قبل السفر فضلا عن أهمية تلقي التطعيمات اللازمة قبل السفر بفترة كافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى