صحة و غذاء

الينسون و الليمون والزنجبيل حلول سريعة لعلاج الصداع

يعد الصداع من أكثر المشكلات الصحية المتكررة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص وتؤثر بالسلب على النشاط والتركيز وفاعلية أداء الأعمال المطلوبة. إلا أن هناك بعض الحلول السريعة لعلاج الصداع.. ومنها:
1- أكياس الثلج: يمكنك استخدام أكياس الثلج بتطبيقها على جبهتك، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع. أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في قطعة قماش بارد على الرأس، لمدة عشر دقائق، وتكرار ذلك بعد مرور فترة من الوقت حتى تحصل على القليل من الراحة.
2- ممارسة طرق الاسترخاء: يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم العديد من الطرق للتخلص من الألم بأنفسهم. وإذا كان الألم ناتجًا عن الصداع يكون الخيار الأقرب إليهم هو الذهاب إلى منطقة للاسترخاء، وهذه بعض الخيارات لتقنيات الشعور بالراحة المختلفة التي تساعدك في الشعور بالتحسن إلى الأفضل.
3- الماء الساخن: يمكنك تطبيق الماء الساخن على الجزء الأسفل من الرقبة، وذلك باستخدام كيس الماء الساخن، يعطيك إغاثة فورية من الصداع الناجم عن الإجهاد.
4- الليمون: من المكونات الفعالة جداً في علاج الصداع. فعند تناول الماء الدافئ المختلط مع الليمون فإن هذا يقلل من شدة الصداع، كما يمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون على الجهة للحصول على إغاثة فورية من الصداع.
5- الينسون: هناك العديد من الأدلة التي أكدت فعالية الينسون في الاعتماد عليه لعلاج الصداع. وذلك لأنه ليس له أي آثار جانبية خطيرة، ويمكن للينسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم.
6- الروائح: هناك روائح زيوت عطرية مختلفة، لكن الأكثر شيوعاً في علاج الصداع هو زيت اللافندر العطري والبابونج. وتستخدم هذه الزيوت لتدليك الرقبة في أثناء الاستحمام أو استنشاقها.
7- الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع، ويساعد الزنجبيل على استرخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في المخ، وبذلك تخفيف ألم الصداع والتوتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى