محليات

بالتعاون مع “إعادة الهيكلة” “النادي العلمي” اختتم برنامج تدريب الطلبة الصيفي 2016

 

اختتم النادي العلمي برنامج التدريب الصيفي 2016 بالتعاون مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر بالمرحلة الثانوية، والسنة الثانية بكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والسنتين الدراسيتين الثالثة والرابعة من التعليم الجامعي، وذلك بهدف تنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالخبرات العلمية اللازمة التي تؤهلهم لمواجهة حياتهم المستقبلية بعد التخرج.

وفي تصريح صحافي بهذا الخصوص، أكد الأمين العام المساعد بالنادي العلمي علي كاظم الجمعة، حرص النادي على استقبال الطلبة خلال فترة الصيف بهدف خلق فرص تدريبية تساهم في تنمية خبراتهم ومهاراتهم المهنية والعملية، مبيناً أن ذلك يأتي في اطار المسؤولية المجتمعية للنادي العلمي وإبراز الدور المنوط بجمعيات النفع العام للنهوض بالمجتمع والمساهمة الفاعلة لإنجاح المبادرات التي تخدم خطط التنمية.

وأكد حرص النادي على التواصل المستمر مع كافة مؤسسات وهيئات الدولة، خاصة المعنية بالشباب والتي تسعى للنهوض والرقي بالمجتمع الكويتي، ومنها برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مما يعكس الحس بالواجب الوطني لتمكين الشباب والطلبة وتهيئتهم تقنياً وفنياً باعتبارهم النواة الحقيقية للتقدم.

وتابع إن برنامج تدريب الطلبة الصيفي هو توجيه صحيح لطاقات الشباب، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف عن قرب على أسس وأسلوب العمل داخل النادي، والإستفادة من البرامج والأنشطة العلمية الهادفة التي يقدمها، واستغلال أوقات الفراغ في عمل مثمر يعود بالفائدة عليهم وعلى وطنهم الكويت، فضلاً عن اطلاعهم باللوائح المنظمة للعمل داخل النادي.

ونوه إلى أن برنامج تدريب الطلبة داخل النادي استمر لمدة شهر كامل تلقى خلاله المشاركين تدريبات عملية من شأنها مساعدتهم في تكوين فهم أفضل لمتطلبات العمل في المستقبل وضمان الحصول على فرص عمل بناءة تساهم في تطوير وتنمية البلاد.

وأشار الجمعة إلى أن النادي العلمي يرحب بأي مبادرة من شأنها صقل مهارات الشباب لإيمانه الكامل بأهمية التدريب كاستثمار حقيقي في العنصر البشري، خصوصاً الأجيال الناشئة الذين يوليهم النادي كل الاهتمام والدعم المستمر فهم الثروة الحقيقية للتنمية وعماد المستقبل.

وأوضح إن النادي العلمي يحرص على استقطاب الطلبة وشغل أوقات فراغهم ورعايتهم ويقدم لهم البرامج والأنشطة والهوايات العلمية التي تصقل موهبتهم حتى الوصول بهم إلى مرحلة الابداع والابتكار، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة الجهات في تقديم الدعم اللازم للشباب الكويتي وانجاح المبادرات التي من شأنها النهوض بأبناء الكويت في شتى الميادين.

وثمن الجمعة التعاون المشترك بين النادي العلمي وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، مما يساهم بشكل فعال في نشر الوعي لدى الشباب الكويتي حول فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، وكذلك اتاحة الفرصة للنادي العلمي للمساهمة في خدمة شباب الكويت، مشيداً بالجهود المبذولة من مراقب تدريب الطلبة في برنامج إعادة الهيكلة طارق الكندري ومتابعته الحثيثة للطلبة المتدربين حتى يحقق البرنامج النجاح المنشود.

وأعرب عن فخره واعتزازه بأن النادي هو المكان المفضل لدى الشباب الراغبين في الاستفادة من اجازة الصيف لاكتساب خبرات مهنية وعملية، داعياً الشباب للإستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج وإعداد أنفسهم للمستقبل من خلال التدريب على وظائف العمل المؤسسي داخل هيئات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص المختلفة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى