عربي و دولي

بالصور : ارتفاع عدد ضحايا تفجير باكستان إلى 45 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الذي وقع صباح اليوم الإثنين في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان، إلى 42 قتيلاً، بحسب مصادر أمنية باكستانية.

 
ووفقاً لما أفادت به المصادر للأناضول، فإن التفجير (الذي لم توضح طبيعته) وقع عند مدخل مستشفى حكومي بمدينة كويتا عاصمة الإقليم، وأسفر أيضاً عن إصابة العديد من الأشخاص معظمهم في حالة حرجة.
بدوره، رجح رئيس الإقليم “سناء الله زهري” في تصريح صحفي أن يكون التفجير ناجم عن هجوم انتحاري، في وقت تواصل فيه الأجهزة الأمنية الباكستانية تحقيقاتها حول الحادث الذي لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عنه.
ووقع التفجير عند مدخل مستشفى حكومي خلال تجمع عدد كبير من المحامين والصحفيين، الذين جاؤوا لوداع محامٍ أُصيب في حادث إطلاق نار وقع في وقت سابق من صباح اليوم، وتوفي بعد نقله إلى المستشفى.
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف التفجير، وأعرب في بيان له، عن أسفه الشديد لفقدان العديد من الأبرياء أرواحهم في التفجير، طالباً من مسؤولي الإقليم رفع الحالة الأمنية إلى أعلى مستوى، وتقديم العلاج للمصابين بأفضل شكل، وقال ” لن نسمح لأحد أن يعكر صفو السلام في البلاد”.

 

 

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH An overview of the scene of a bomb blast outside a hospital in Quetta, Pakistan, August 8, 2016. REUTERS/Naseer Ahmed TEMPLATE OUT

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH First responders and volunteers transport the injured and dead away from the scene of a bomb blast outside a hospital in Quetta, Pakistan August 8, 2016. REUTERS/Naseer Ahmed TEMPLATE OUT

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Police and hospital staff move a victim of a bomb blast, outside a hospital in Quetta, Pakistan August 8, 2016. REUTERS/Naseer Ahmed TEMPLATE OUT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى