أهم الأخباررياضة

بطولة الخليج الـ37 للكرة الطائرة تنطلق في الكويت غداً.. بمشاركة 6 أندية

تنطلق في دولة الكويت يوم غد الثلاثاء منافسات بطولة الخليج ال37 للأندية الابطال للكرة الطائرة (رجال) في صالة نادي الكويت الرياضي وتستمر حتى 11 فبراير الجاري بمشاركة ستة أندية خليجية.
ويستهل نادي الكويت مشواره بلقاء نظيره العين الإماراتي فيما يلعب في المباراة الثانية السيب العماني مع الهلال السعودي بينما يلعب في المباراة الثالثة نادي الشرطة القطري مع دار كليب البحريني (حامل اللقب).
ورحب نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة محمد النصف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين بالوفود الخليجية الشقيقة المشاركة في البطولة التي ستنطلق بإقامة حفل افتتاح في حين أنهت اللجنة كل استعداداتها لهذا الحدث الرياضي الخليجي المهم.
وأكد النصف حرص نادي الكويت ولاعبيه على تقديم أداء بطولي مميز للفوز باللقب في البطولة التي تحمل اسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
ولفت إلى جاهزية لاعبي النادي الكويتي من المحليين والمحترفين لخوض منافسات هذه البطولة والمتوقع أن تمتاز بالقوة والندية نظرا إلى مشاركة لاعبين محترفين في صفوف الفرق المشاركة.
وقال إن النادي أكمل استعدادات الفريق الأول للكرة الطائرة في معسكر خارجي بتركيا استغرق 10 أيام خصوصا أن المنافسات ستكون قوية وتحتاج من الكويت حضورا بدنيا وذهنيا عاليا للظفر باللقب.
وأفاد النصف بأن هذه البطولة تنطوي على الكثير من الإيجابيات من حيث المساهمة في إبراز وتطوير اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي كما أنها أصبحت ذات مستوى فني عال وتتميز بقوة المنافسة بين الفرق.
وانطلقت البطولة في نسختها الأولى عام 1983 وكانت تقام بنظام الذهاب والإياب وفاز (الجزيرة) الإماراتي بأول لقب للبطولة التي تم لاحقا تغيير نظامها ليصبح وفق مبدأ التجمع.
وأقيمت آخر نسخة عام 2017 في قطر وحقق لقبها فريق نادي دار الكليب البحريني ويتصدر السجل الذهبي للبطولة الخليجية لأندية الأبطال للكرة الطائرة نادي المحرق البحريني ب 10 مرات يليه نادي القادسية الكويتي 7 مرات والأهلي السعودي 5 مرات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى