عربي و دولي

ترامب يصف بعض المهاجرين المسلمين “بالحيوانات”

شن مرشح الحزب الجمهوري الامريكي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها في تشرين الثاني / نوفمبر المقبل دونالد ترامب مساء الخميس هجوما جديدا على المهاجرين الى الولايات المتحدة، قائلا لمؤيديه إن الصوماليين وغيرهم من المهاجرين من بلدان وصفها “بالارهابية” ينبغي منعهم من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب – الذي اسس حملته الانتخابية على برنامج معاد للهجرة والمهاجرين – لجمع من مؤيديه حضروا تجمعا انتخابيا اقيم في مدينة بورتلاند بولاية مين شمال شرقي الولايات المتحدة “نسمح لأناس بدخول بلادنا من دول ارهابية ينبغي علينا الا يسمح لهم بالدخول لاننا نعجز عن تدقيقهم.”

وقال “ليس لدينا فكرة من يكونوا، قد يكون هذا اكبر حصان طروادة في التاريخ” ملمحا لمستمعيه الى ان ارهابيين بمن فيهم عناصر في التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم “الدولة الاسلامية” سيتسللون الى الولايات المتحدة بصفة لاجئين.

وقال بهذا الصدد “هذه الممارسات يجب ان تتوقف.”

واشار ترامب الى الجالية الصومالية المهاجرة كنموذج “لآلاف” اللاجئين الذين تدفقوا على ولاية مين وغيرها من الولايات مسببين مشاكل لسكانها.

وقال ترامب الى ان الجهود التي بذلت لتوطين اللاجئين الصوماليين – وخصوصا في ولاية منيسوتا – “تنتج عواقب غير مقصودة تتلخص في خلق جيوب من المهاجرين مبتلاة بمعدلات مرتفعة من البطالة تسلط ضغطا على نظم الرعاية الاجتماعية في الولاية وتخلق حاضنة غنية لتجنيد المتطوعين للجماعات الاسلامية الارهابية.”

وجاء ترامب على ذكر عدد من المهاجرين، ومعظمهم من دول ذات اغلبيات مسلمة كافغانستان والعراق والمغرب وباكستان والصومال وسوريا وازبكستان واليمن، كانوا قد اعتقلوا لتنفبذ هجمات او التخطيط لها او تدريب المجندين على اعداد المتفجرات او مساندة جماعات ارهابية.

وقال بغضب “نحن نتعامل مع حيوانات.”

وكان ترامب اثار كثيرا من اللغط في كانون الاول / ديسمبر الماضي عندما طالب بفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة، كما هاجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لسعيها لاستقبال اضعاف عدد اللاجئين من ذلك الذي قبله الرئيس باراك اوباما.

وقال “تريد هيلاري كلينتون من هؤلاء ان يأتوا الينا بمئات الآلاف. سترون مشاكل لم تروا مثيلا لها في حياتكم.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بالفعل هم حيوانات ووصخين ونجسين ولابد من منعهم من أمريكا ودول أوروبا وضيف عليهم ياترامب فلسطين والأردن الله يوفقك ياترامب الدنيا والاخره ناس سمحوا لكم دخول بلدانها واعطتكم الجنسية ومع ذالك كان جزاء الدول المستفيضة تفجير وقتل وارهاب لعنة الله عليكم يا مسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى