أهم الأخبارصحة و غذاء

تناول عسل النحل على الريق للرجيم يقلل من السمنة المفرطة

يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات المهمة لبناء الجسم، وللبشرة والشعر، كما أنه يحمينا من الأمراض المختلفة، لذا من المهم التعرّف على فوائد عسل النحل على الريق للرجيم والجسم والبشرة وللوقاية من أمراض المعدة والقلب.

فوائد عسل النحل على الريق للرجيم

يقلل من السمنة المفرطة، يحمي الجسم من تراكم السكر، يقلل من معدلات الكوليسترول الضار في الدم ويساعد تناول عسل النحل على الريق على إنقاص الوزن.

ويحتوي العسل على سعرات حرارية أقل من السكر العادي، لذا فيمكنك أثناء اتباع الرجيم ، استبدال السكر بالعسل.

فوائد عسل النحل على الريق للبشرة

 

يرطب البشرة وينعمها، يعالج حب الشباب، يكسب الجلد المرونة ويحسن من شكل الجلد ويظهره أكثر شباباً ويحتوي العسل على مضادات للأكسدة، مما يكسب البشرة النضارة والحيوية اللازمة لها.

فوائد عسل النحل على الريق للجسم

ينظم نشاط الجسم، ويحسن من وظائفه، يحسن من وظائف الجهاز الهضمي، مطهر للأمعاء والمعدة ويخفف من الأحماض المترسبة في المعدة ويقوي من جهاز المناعة، وهذا يعزز من مقاومة البكتيريا والفيروسات، فالعسل غني بالمعادن والفيتامينات التي تحارب وجود البكتيريا، والعسل غني بمضادات الأكسدة.

وكذلك فإن تناول العسل على الريق يحمي من الإصابة بالحساسية الموجودة في الجو في فصل الربيع. ومن فوائد عسل النحل على الريق أنه يمنع الإرهاق والإجهاد الذي نشعر به خلال اليوم ، ويمد الجسم بالطاقة.

ويساعد تناول ملعقة من العسل على الريق على تنظيم عمل الجهاز التنفسي مثل التهابات الحلق، ويخفف من نوبات السعال الشديد ويقلل من مشاكل القلب والأوعية الدموية ويقضي على الاكتئاب والتوتر ، فهو يدفع الإنسان للشعور بالاسترخاء، كما أنه يحسن المزاج.

علاج سريع للجروح

شفاء سريع للحروق، فيستعمل كمعقم لمكان الحرق ومرطب خارجي على سطح الجلد. ويحمي العين من الحساسية والرمد الحبيبي، والتهابات العين ويعالج الأنيميا وأمراض عسر الهضم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى