أهم الأخبارمحليات

جامعة الكويت: اعتماد قبول 8071 طالباً وطالبة لعام 2021-2022

اعتمد مجلس جامعة الكويت اليوم الأحد قبول 8071 طالبا وطالبة للعام المقبل (2021 – 2022) موزعين على جميع الكليات دون زيادة في نسب القبول.
ووافق مجلس الجامعة في اجتماعه برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنابة د. بدر البديوي على اقتراح جمعية أعضاء هيئة التدريس وبعض الكليات بالحضور الشخصي لأداء الاختبارات الفصلية والنهائية وعقدها في الحرم الجامعي وذلك للفصلين الثاني (الحالي) والصيفي (2020 – 2021) والفصل القادم وفق ضوابط تحددها الكليات.
وقال أمين عام جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مرضي العنزي في تصريح صحفي إن مجلس الجامعة ناقش خلال اجتماعه البنود المدرجة على جدول أعماله وأهمها الموافقة على استمرار تطبيق نظام (التعليم عن بعد) في الفصل الدراسي الصيفي تفعيلا للمادتين 23 و 24 من لائحة التعليم (عن بعد) عند تعذر الدراسة التقليدية.
وأضاف العنزي أنه تمت الموافقة على مقترحي عمادة القبول والتسجيل بشأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل للعام (2021 – 2022) وقبول الطلبة وتحديد أعدادهم وتحويلهم وتحديد الرسوم الدراسية وكيفية أدائها وشروط الإعفاء منها للعام نفسه.
ولفت إلى الموافقة على مقترح (القبول والتسجيل) بشأن إعادة قيد الطلبة المفصولين فصلا نهائيا بسبب انخفاض معدل التخصص أو المعدل العام في ضوء اعتمادها من مجلس الجامعات الحكومية مبينا أن الموافقة على الأعداد المقترحة من الكليات لقبول الطلبة المستجدين تأتي شرط توافر الاعتمادات المالية اللازمة.
وذكر أنه تمت الموافقة كذلك على ترقية 13 عضو هيئة تدريس بمختلف الكليات الإنسانية والعملية إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى