أهم الأخبارتكنولوجيا

جوجل تتعهد باستخدام مواد معاد تدويرها في جميع منتجات عتادها بحلول 2022

تعهدت شركة “جوجل” الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، بإدخال مواد معاد تدويرها في جميع منتجاتها من الأجهزة بحلول عام 2022.

وتشمل حافظة منتجات الشركة الحالية أجهزة مقل هواتف “بيكسل فون” وحاسبات “بيكسل بوك” ومكبرات صوت “جوجل هوم”، وإكسسوارات مثل حافظات الهواتف ومنصات الشحن الكهربائي للأجهزة.

وقالت الشركة في مقابلة مع موقع “فاست كومباني” إنها بدأت في استخدام مواد بلاستيكية معاد تدويرها في أجهزة “كرومكاست” واستخدمت قوارير بلاستيكية في تصنيع أجهزة “جوجل هوم” وعدد من حافظاتها.

وتأتي الخطوة في أعقاب المبادرة الصديقة للبيئة التي أطلقتها شركة “أبل” المنافسة لاستخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها، حيث تهدف الشركة إلى إلى بناء روبوت داخل مصانعها يتولى مهمة تفكيك العتاد القديمة لأجزاء قابلة لإعادة التدوير مرة أخرى.

وكانت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية قد أعلنت عن تعهد مماثل في وقت مبكر من العام الجاري، حيث وعدت باستخدام مواد مستدامة في تغليف منتجاتها.

وبالإضافة إلى استخدام مواد معاد تدويرها، قالت “جوجل” أيضا إنها ستلتزم بجعل كافة عمليات شحن منتجاتها ذات أثر كربوني محايد بحلول العام 2020 من أجل تعزيز الاستدامة في قطاع تصنيع أجهزتها المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى