طب

دراسة أمريكية: الزنجبيل والفلفل الأحمر يوقفان نمو السرطان

قال باحثون أمريكيون إن مركبين كيميائيين موجودين في الزنجبيل والفلفل الأحمر يمكن أن يلعبا دورًا هامًا في وقف النمو السريع للخلايا السرطانية والأورام.

جاء ذلك في دراسة أعدها باحثون في الجمعية الكيميائية الأمريكية، ونشروا نتائجها، اليوم الخميس، في دورية «الكيمياء الزراعية والغذائية».

 

 

وكانت دراسات سابقة كشفت أن هناك مركبا كيميائيا موجودا في الشطة يسمى (capsaicin)، وهو المركب الذي يعطيها المذاق الحار، يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدامه إلى سرطان المعدة، في المقابل فإن الزنجبيل يعزز من الصحة العامة للإنسان.

 

 

ولمواجهة التأثيرات السلبية المحتملة لمادة (capsaicin) الموجودة في الفلفل الأحمر، أجرى الباحثون تجاربهم على مجموعة من الفئران.<br>
ووجد فريق البحث أن خلط تلك المادة الموجودة في الفلفل الأحمر مع الأخرى الموجودة في الزنجبيل وهى ( 6-gingerol) يمكن أن يساهم في وقف النمو السريع لخلايا سرطان الرئة.

 

 

وخلال فترة الدراسة لم يحدث أي تأثير وقائي عند الفئران المصابة بسرطان الرئة، عند تناولها للمركبات الموجودة في الفلفل الأحمر، لكن تطور خلايا السرطان حدث لدى نصف الفئران التي تناولت الزنجبيل.

 

 

والمفاجأة التي حدثت لفريق البحث أن جمع المادتين الموجودتين في الفلفل الأحمر والزنجبيل معا أدى إلى وقف نمو خلايا السرطان لدى 80% من الفئران.

 

 

وأشار الفريق البحثي إلى أن نتائج دراستهم تثبت فائدة جمع المادتين معا لتقليل نمو الخلايا السرطانية، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن السرطان هو واحد من الأمراض التي تسبِّب أكبر عدد من الوفيات في العالم.

 

 

وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن الوقاية من أكثر من 30٪ من أنواع السرطانات من خلال اتباع أنماط حياة صحية، مثل الإقلاع عن التدخين، والحفاظ على النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى