أهم الأخبارقضايا و آراء

د. خديجة اشكناني : ما كشفه الغانم كارثة …والمجلس انحرف عن مساره… والاستجواب تحول اداة للابتزاز

أكد أمين عام تجمع ولاء د. خديجة اشكناني ان جلسة مجلس الأمة أمس كشفت عن حجم المسرحية الهزلية التي يعيشها المسمون بالمعارضة وأثبتت صحة ما ذهبنا إليه من أن صناع البطولات الورقية لا يسعون إلا خلف مصالحهم حتى لو كانت على حساب الوحدة الوطنية واستقرار الكويت.
وأكدت اشكناني ان المعلومات والبيانات التي كشفها السيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة تعد كارثة على المستوى المجتمعي ويستدعي ذلك فتح هذا الملف بشكل كامل وتطهير الكويت من المزدوجين والمزورين . حماية لأجيالنا القادمة ولهويتنا الوطنية.

مبينة ان تقديم استجواب لرئيس الحكومة فور سقوط مقترح تعديلات المعارضة دليل واضح ان اداة الاستجواب تحولت بيدهم الى اداة للابتزاز لا للاصلاح.

وأوضحت اشكناني انه رغم إسقاط تعديلات الجنسية وقانون العفو المفصل خلال الجلسة ، إلا أن حالة البلبلة التي خلقتها هذه الأزمة وما خلفته من خلخلة للشارع عكست حجم الخطر الذي تحمله أجندات هذا الفصيل النيابي ، حيث ان خلاف الشارع وانقسامه هذه المرة حدث نتيجة انقسام وخلاف نيابي نيابي .. ففي الوقت الذي يفترض ان يكون البرلمان هو صوت الامة وملتقى اتفاق الشعب ، تحول الى نقطة خلاف واختلاف أثر سلباً على النسيج الوطني.
وشددت اشكناني على خطورة محاولات العبث في ملف الجنسية والمواطنة وتهديد هوية المجتمع وهذا ما حذرنا ونحذر منه ، فالتعرض لهكذا ملفات من شأنها ان تبذر بذور الشقاق والخلاف وهي غير مقبولة من أي طرف سواء كان حكومية او برلمانية.

مبينة إن حجم التحديات التي تبدت خلال الأشهر القليلة الماضية ودخول الأطراف المختلفة على خط المناورات السياسية دون اعتبار لمصلحة الوطن ، كالوجه القبيح الذي تكشف بعد سقوط أقنعة الشعارات الزائفة وتبخرت الوعود الانتخابية التي كانت تتحدث عن الاصلاح ومواجهة الملف الاقتصادي الذي بات يشكل هاجساً للمواطن ، فقد كنا نعقد الكثير من الامال على عودة مشاركة جميع فئات المجتمع بالعملية الانتخابية ، الا ان النتائج بعد الاشهر الاربعة تثبت عكس ذلك فما زالت ازماتنا تتراكم ، والمجلس والحكومة يخرجون من مشكلة ليدخلوا باخرى لا لشيء سوى الهاء الشعب.

وختمت اشكناني بانه حان الاوان لتعديل شامل ينال النظام الانتخابي ، واعادة تقسيم الدوائر بشكل يحقق العدالة الاجتماعية ويكسر التكتلات والكنتونات القبلية والعائلية ، ليكون معيار الاختيار هو الكفاءة.

أمين عام تجمع ولاء
د/خديجة أشكناني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى