أهم الأخبارمحليات

رؤساء البرلمانات العربية يثمنون دور الكويت في اقامة مؤتمر اعمار العراق

ثمنت وثيقة لرؤساء البرلمانات والمجالس العربية اليوم السبت دور دولة الكويت في اقامة مؤتمر اعادة اعمار العراق في الفترة من 12 وحتى 14 فبراير الحالي لحشد الدعم الدولي لدعم خطط اعمار العراق.
وحثت (الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة الارهاب) التي اعتمدها المؤتمر الثالث للبرلمان للعربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية في ختام اعماله الدول العربية على المشاركة في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.
ودعت الوثيقة كذلك الى تعزيز الجهود الرامية الى تنفيذ المبادرات العربية ذات الصلة بالتشغيل ومحاربة البطالة وتفعيل قرارات القمة العربية التنموية الاولى التي عقدت في دولة الكويت عام 2009 خاصة القرار التاسع حول البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الدول العربية.
كما حثت الوثيقة على الاستفادة من مبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن توفير الموارد المالية اللازمة لدعم وتمويل مشاريع القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي “كاحدى الآليات الاجتماعية للقضاء على الارهاب”.
ودعت الوثيقة الى دعم الكتاب والمفكرين في مجال نشر ثقافة الوسطية والاعتدال ومكافحة التطرف والارهاب ودعم المراكز المعنية بهذا المجال مثل (مركز الوسطية) بدولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى