عربي و دولي

رئاسة الحرمين ترفع ثوب الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار

رفعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف ــ ممثلة في مصنع كسوة الكعبة المشرفة ــ اليوم الخميس الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريبا من الجهات الأربع.
ويأتي ذلك جرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام1437هـ في المحافظة على كسوة الكعبة المشرفة من التمزيق بسبب تعلق الطائفين بها أو من يريد العبث بجزء من الثوب.

إجراء احترازي
ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة قوله إن “هذا الإجراء من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة الكسوة حيث يشهد المطاف أعدادا كبيرة من الحجاج التي تحرص على لمس ثوب الكعبة وعلى الرغم مما في ذلك من بعض الاعتقادات غير الصحيحة إلا أن كسوة الكعبة تتعرض جراء ذلك لبعض الضرر “.

وأضاف أن “بعض الحجاج يقدمون على قطع بعض أجزاء من ثوب الكعبة ومنهم من يتبرك بالكسوة ويعتقد فيها ما يعتقد ولذلك تم رفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة أكثر من مترين ووضع قطع من القماش الأبيض وبمحيط 47 متراً”، لافتاً إلى أنه “سيعاد الوضع إلى طبيعته بعد انتهاء الموسم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى