عربي و دولي

زعيم كوريا الشمالية يُهدد الولايات المتحدة بحرب عالمية ثالثة

أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بيانًا يهدد فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، بحرب عالمية ثالثة، منتقدا تعاونهما العسكري والاستخباراتي ومحذرا من وقوفهما أمام طموحاته وإلا سيكون رده الرسمي مخيف وسيقدم على “كارثة لا يمكن تخيلها”.

وأضافت صحيفة “اكسبرس” البريطانية، أن الحاكم المستبد قال في بيانه أن التعاون الثنائي بين الدولتين يهدد العالم بحرب عالمية ثالثة، واستعرض أمام مواطنيه “المغسولي الأدمغة” قدرات كوريا الشمالية النووية وقدرتها على شن هجمات قاتلة ومدمرة.

وأضاف البيان: “الولايات المتحدة دولة معتدية ومستفزة وصعدت من حدة التوتر في شبه الجزيرة بإصرارها على فرض أيديولوجياتها ونظامها الاجتماعي”، متهما التعاون العسكري بين أمريكا وكوريا الجنوبية بأن هدفه “حلم غبي” بضرب كوريا الشمالية نوويا.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان، اتفقوا على إجراء تدريب عسكري مشترك للرد على الإطلاقات الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كيه” إلى أن وزراء دفاع اليابان “جين ناكاتانى”، وأمريكا “آشتون كارتر”، وكوريا الجنوبية “هان مين كو”، توصلوا للاتفاق في سنغافورة، وسيكون أول تدريب يستند إلى فرضية أن كوريا الشمالية أجرت إطلاقات صاروخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى