برلمان

شبهة جديدة في «العزل السياسي»!

لم تقف الشبهات الدستورية حول قانون الانتخاب عند حرمانه المدان بحكم نهائي بالإساءة إلى الذات الإلهية أو الأنبياء أو الذات الأميرية من المشاركة، بل امتدت تلك الشبهات إلى إقرار المجلس تعديلاً آخر بتحديد ساعات التصويت خلال شهر رمضان من الساعة ١٢ ظهراً إلى 12 منتصف الليل، ما يعني دخول اليوم التالي ليوم الاقتراع.

وكشف النائب أحمد لاري أن النواب طرحوا، في اجتماع مكتب المجلس أمس، قضية تلك الشبهة التي قد تمس التعديل المقر بشأن قانون انتخابات مجلس الأمة والمتعلق بساعات الاقتراع إذا صادف شهر رمضان، مستدركاً: “تجنباً للوقوع في تلك الشبهة سيُقدَّم تعديل آخر في دور الانعقاد المقبل ليصبح الاقتراع من 11 صباحاً حتى 11 ليلاً، لضمان إجراء الانتخابات في يوم واحد دون الدخول في اليوم التالي”.

وكان النائب فيصل الشايع قدم اقتراحاً بتحديد فترة التصويت خلال رمضان من الساعة ١١ صباحاً إلى ١١ مساء، غير أن لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية غيرت الفترة لتكون من ١٢ ظهراً إلى منتصف الليل.

ولم يناقش المجلس ذلك التعديل بعد أن تقدم النائب د. يوسف الزلزلة باقتراح التصويت على التعديلات مباشرة دون مناقشة، وهو ما يجعل قانون الانتخاب “مشوهاً دستورياً” الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى