صحة و غذاء

شرب كوب واحد من الزنجبيل يوميا يخلصك من الصداع النصفي وعسر الهضم

صدق أو لا تصدق.. إن شرب كوب واحد من الزنجبيل يوميا، وبشكل منتظم يمكن أن يقي الإنسان من العديد من المشكلات الصحية، من بينها ضغط الدم المرتفع والسكر، وسرطان المخ والغثيان والقيء والإمساك وعسر الهضم والصداع النصفي، والتهاب الحلق واحتقان الأنف.
وخلال السطور التالية نقدم الاستخدامات الصحية للزنجبيل، وهي:
الجهاز الهضمي:
– يستخدم الزنجبيل في علاج مشكلات الجهاز الهضمي وتنظيفه من السموم،وهو مفيد جدا لمن يعانون من عسر الهضم والإمساك والغازات الانتفاخات، وأكدت الدراسات السريرية أن إضافة معلقة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء البارد، يقضي تماما على حرقة المعدة.
صحة الدماغ:
– يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات الطبيعية المفيدة للدماغ،على رأسها مادة”شوجول6″ التي تقي من التلف العصبي،وتعمل على تدفق الدم بشكل منتظم إلى خلايا المخ،وتنظم إنتاج أكسيد النيتريك والمواد الكيميائية الأخرى من أجل حماية أنسجة المخ من الأورام والتليفات.
الصداع النصفي:
– أظهرت العديد من الدراسات الطبية أن الزنجبيل هو الأكثر والأسرع فاعلية،في علاج الصداع النصفي من العقاقير الطبية المعروفة،إضافة إلى أنه أمن تماما وليس له أي أثار جانبية.
صحة الجلد:
– يحتوي الزنجبيل على مركبات مضادة للأكسدة، التي تعمل على وقاية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية-B (UVB)، وتساهم أيضا في حماية الحمض النووي من التلف عند التعرض لهذا النوع من الأشعة الضارة.
السكر:
– يعمل الزنجبيل على تخفيض نسبه السكر في الدم، وتقليل الآثار الجانبية لارتفاع السكر لدى المصابين به،مما يساعد على تحسين حساسية الأنسولين وعملية التمثيل الغذائي الصحيح.
ضغط الدم:
– أثبتت دراسات سريريه أجريت في تايلاند أن الزنجبيل يعمل على الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم،إضافة إلى قدرته على خفض الضغط المرتفع، ويتفوق في ذلك على العديد من المستحضرات الدوائية المستخدمة في هذا الغرض.
هشاشة العظام:
– يساعد الزنجبيل في الوقاية من هشاشة العظام المصاحبة للشيخوخة،ويقي من الآلام المصاحبة لذلك مثل التهاب المفاصل وآلام العضلات.
صحة القلب:
– تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل على انتظام تدفق الدم في الشرايين والأوعية الدموية،إضافة إلى قدرته الفائقة في التخلص من الكوليسترل الضار LDL.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى