أهم الأخبارمحليات

عيسى رمضان :موجة حرارة وحالة جفاف شديدة بدءا من الجمعة

توقع خبير التنبؤات الجوية بمكتب المدير العام في الإدارة العامة للطيران المدني عيسى رمضان أن يمتد المنخفض الموسمي الهندي شمال غرب الجزيرة العربية، مما سيتسبب بحركة لكتلة هوائية شديدة الحرارة متحركة من وسط وجنوب الجزيرة وتزيدها حرارة الرياح الشمالية الغربية «رياح البوارح» الهابطة من الجبال على الهضبة الإيرانية والعابرة للسهول الحارة جنوب العراق باتجاه الكويت والمناطق الشرقية في المملكة العربية السعودية.

وقال رمضان «ولتلك الأسباب ستتأثر الكويت والمناطق المذكورة بموجة حر تزيد فيها درجات عن هذه الأيام، بالرغم من الحرارة المرتفعة، بمعدل 2-5، مما يجعلها تتعدى حاجز الـ 50 في بعض المناطق الشمالية الغربية ومدينة الجهراء وبعض الضواحي كما ترافقها حالة جفاف شديدة»، ومن المتوقع أن تبدأ هذه الموجة نهار الجمعة وتستمر ليوم الاثنين المقبل والعلم عند الله.

وأضاف «يلحق هذه الموجة انخفاض الحرارة بسبب ارتفاع الرطوبة النسبية»، والتي من المتوقع أن تبدأ نهار الثلاثاء وتستمر لآخر الأسبوع المقبل، مبينا أن الإحساس بالحرارة والطقس خلال نهاية الأسبوع المقبل سيكون مرهقا بسبب ارتفاع الرطوبة وتأثير الرياح الجنوبية الشرقية وخاصة على الضواحي الساحلية.

ونوه رمضان بأخذ الحيطة لارتفاع الحرارة،وتوخي الحذر من قبل العاملين في الشمس المباشرة، وكذلك قائدي العربات لتوخي الحذر والتأكد من إطارات العربات والمحرك لتفادي الحوادث لا سمح الله.

وأهاب بالجميع التعاون في ترشيد استهلاك الكهرباء بإغلاق الأجهزة والإضاءة، وغيرها من الأجهزة الكهربائية الغير محتاجين لها، والتأكد منها وخاصة خلال فترات الظهيرة، تفاديا للحرائق والحوادث «لا سمح الله» والمحافظة على هذه النعمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى