صحة و غذاء

«عين الجمل» يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون ويمنع نموه

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مختبر يوكون الأمريكى، حيث أفادت أن تناول «عين الجمل» يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بفحص مجموعة من الفئران التى تم تغذيتها بـ«عين الجمل» يومياً، ووجدوا عدد قليل من حالات الإصابة بسرطان القولون. وأوضح الدكتور دانيال جورج روزنبرج أن «نتائجنا تظهر للمرة الأولى أن تناول عين الجمل قد يقلل من سرطان القولون ويمنع نموه».
وأشار الباحثون إلى أن «هناك أدلة كثيرة تؤكد أن تناول عين الجمل قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد المتعلقة بقضايا الصحة مثل السرطان، وهو أيضاً بمثابة بروبيوتيك لتعزيز صحة القولون، والذي بدوره يوفر الحماية ضد الأورام».
وأكد الباحثون أن «عين الجمل» يحتوي على مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مقارنة بالبندق واللوز كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E.
وأظهرت دراسات أخرى أن «عين الجمل» يساعد على درء أمراض القلب المرتبطة بالنظام الغذائي ونمط الحياة، بما في ذلك أمراض القلب، ومرض السكري، والإضطرابات العصبية. وقد نشرت نتائج الدراسة مؤخراً عبر الموقع الطبي الأمريكى «Medical News Today».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى