محليات

محافظ الأحمدي: السياحة ركيزة للتنمية ومسار رئيس لمشروع «محافظتي أجمل»

أكد محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد أهمية السياحة كركيزة اقتصادية ومجتمعية أساسية ومهمة، مثمنا الجهود الرسمية والأهلية المبذولة لدعم السياحة المحلية والنهوض بها على مختلف المستويات، منوها على نحو خاص بجهود وزارة الإعلام ممثلة في قطاع السياحة، مهيبا بالجميع التعاون والمؤازرة لهذه الجهود التي تصب باتجاه الرغبة السامية في تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة الإعلام جاسم الحبيب، ومدير إدارة السياحة ماجدة بهبهاني، حيث أعرب الخالد عن ترحيبه بالخطوات الملموسة التي يشهدها المواطن والمقيم لتحريك عجلة النشاط السياحي في البلاد، مؤكدا ترحيب محافظة الأحمدي بهذه الجهود ودعم جميع المبادرات الهادفة إلى تنشيط السياحة والتشجيع ما أمكن على استثمار المقومات السياحية التي لا يستهان بها للكويت إجمالا ومحافظة الأحمدي على نحو خاص، مشيرا إلى احتضان المحافظة للعديد من الشواطئ والمنتجعات وأماكن التخييم والمرافق والصروح السياحية والفندقيــة والترويحيـــة والحيوية.

وأكد توافر الفرص العديدة للعمل المشترك مع وزارة الإعلام ممثلة بقطاع السياحة من خلال المشروع التنموي بعيد المدى «محافظتي أجمل» الذي تتبناه ويمثل النشاط السياحي والترويحي أحد أبرز محاوره، علاوة على اتساع نطاق فرص التعاون في الأنشطة الموسمية العديدة على مدار العام وتنفيذ البرامج والمهرجانات السياحية والترفيهية المشتركة.

من جانبه، أعرب الحبيب عن التقدير لمحافظ الأحمدي لجهوده الحثيثة للدفع بالسياحة المحلية في الكويت إجمالا وفي محافظة الأحمدي تحديدا وحيازته العديد من الأفكار والرؤى الثاقبة لدعم وتنشيط السياحة وتعزيز مساهمتها في التنمية. وأشار إلى طرح المحافظ العديد من الأفكار التي يمكن أن تتعاون وزارة الإعلام والمحافظة في تنفيذها.

وقال إن المحافظ تقدم بمبادرة لتكون هناك اتفاقية تفاهم وتعاون بين قطاع السياحة والمحافظة تنصب بشكل مركز على تنشيط السياحة في إطار المشروع التنموي «محافظتي أجمل» الخاص بمحافظة الأحمدي، لافتا إلى نشاط ترويحي صيفي على شاطئ الكوت في الفحيحيل يقام للمرة الأولى في الكويت برعاية وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى