محليات

مستشفى “ابن سينا”: فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني دون مضاعفات كبيرة

اعلن مستشفى ابن سينا في الكويت نجاح فريق طبي لديه باستئصال ورم سرطاني من أعلى كتف مريض يبلغ من العمر 27 عاما لافتا إلى أن الكثير من الأطباء في عدة دول أجمعوا على استحالة استئصال هذا الورم دون مضاعفات كبيرة على المريض.
وقال استشاري جراحة الأعصاب في المستشفى الدكتور هشام الخياط لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الفريق تمكن من استئصال الورم من المريض بمضاعفات قليلة جدا مبينا أن المريض عانى انتفاخا وآلاما في أعلى الكتف اليمنى بسبب وجود ورم ضاغط على الأعصاب والأوعية الدموية.
وأضاف الخياط أنه تم أخذ عينة من المريض والتأكد من وجود ورم غير حميد موضحا أنه تم عرض حالته على مؤتمر طبي لجراحة الرأس والرقبة بحضور أفضل الاطباء من الولايات المتحدة الأمريكية حيث أقر الجميع باستحالة استئصال هذا الورم دون مضاعفات كبيرة.
وذكر أن المريض قام كذلك بمراجعة أطباء في كل من الهند وبريطانيا حيث أجمع الأطباء هناك أيضا على صعوبة استئصال الورم مشيرا إلى أن الفريق الطبي المكون منه إلى جانب استشاري جراحة عامة ومناظير الدكتور هاني حيدر قام باستئصال الورم كقطعة كاملة وبأقل مضاعفات ممكنة.
وأشار الخياط إلى أن هذه الأورام تعتبر من الحالات النادرة وتجرى في مراكز متخصصة بوجود فريق طبي يستطيع التعامل معها بالطريقة الأمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى