محليات

«مستشفى الفروانية» يجري عملية جراحية نادرة باستخدام «الليزر»

أعلن رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الفروانية د. حمود عبدالله العروج عن إجراء عملية دقيقة ونادرة لاستبدال عظمة الركاب باستخدام تقنية الليزر بالمستشفى.
وذكر د.العروج في تصريح صحافي بأن العملية تمت بمشاركة طبيب زائر من كندا واستشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة د. فيصل العبيد لمريض يشكو من نقص سمع توصيلي، مشيرا الى انه تم تبديل عظمة الركاب ببديل صناعي باستخدام الليزر.
واعتبر د.العروج استخدام “الليزر” هو الاول في هذا العمل الجراحي على مستوى دولة الكويت، والذي تكلل بنجاح ، حيث يأتي ذلك في إطار التطوير واستخدام أحدث التقنيات في العمليات الجراحية ومواكبة اخر ما توصلت اليه الدراسات في هذا المجال.
ونوه بان مثل هذا النوع من العمليات كان يجرى سابقا في دولة الكويت من دون استخدام الليزر، مؤكدا بان هذا الانجاز يضاف الى الانجازات السابقة لقسم الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الفروانية في مجال تقديم خدمة متخصصة ودقيقة للمرضى، مبينا بأن القسم في تطور مستمر مواكبا التطور العالمي من خلال استقطاب الخبرات العالمية لإجراء الجراحات الدقيقة والمعقدة وعقد المؤتمرات وورش العمل بإستمرار.
واشاد د.العروج بدعم وزير الصحة د.علي العبيدي ووكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي على تذليل كافة العقبات من امامنا، شاكرا في الوقت ذاته مدير منطقة الفروانية الصحية ومدير المستشفى لدورهم المميز في الارتقاء بالخدمة الصحية وتقديم افضل خدمة للمرضى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى