أهم الأخبارمحليات

خالد الروضان : «الأسواق الموسمية» تدعم الشباب.. وتسهم بتنمية الاقتصاد المحلي

أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة، خالد الروضان، أن اللائحة التنظيمية «للأسواق الموسمية»، تسهم في دعم الشباب الكويتيين، وتتيح الفرصة أمامهم لعرض وتسويق منتجات مشروعاتهم الصغيرة والمنزلية، ما يؤدي لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي.
وقال الروضان في تصريح صحفي، اليوم السبت، عقب عقد ورشة عمل بمقر الهيئة العامة للصناعة، لبحث تفاصيل «مسودة اللائحة التنفيذية للأسواق الموسمية»، إن «هذه اللائحة ستوفر حالة من تكافؤ الفرص بين الشباب، للدخول للاقتصاد المحلي».
وأضاف أن «مشاركة الشباب في «الأسواق الموسمية» يعد مجالا حقيقيا لتدريبهم على العمل الخاص، وصقل مهاراتهم لتبني مشروعات صغيرة، عبر الحصول على رخص متناهية الصغر، لمزاولة نشاطات تجارية معينة في السكن الخاص».
وأوضح أن «تنظيم مثل هذه الأسواق ومنح الراغبين في المشاركة بها رخصا تجارية سيؤدي إلى توفير الإجراءات التنظيمية، ودعم الشباب وتوجيههم وايجاد مصادر دخل لهم».
وذكر الروضان أن تنظيم «الأسواق الموسمية» بلائحة صادرة عن وزارة التجارة والصناعة، يهدف أيضا إلى استفادة الشباب من الإرشادات والتوجيهات التي ستوفرها الجهات المعنية كوزارتي التجارة، والصحة وبلدية الكويت، والإدارة العامة للأطفاء وغيرها من الجهات المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى