عربي و دولي

نقابة ألمانية تحذر من استبعاد فتيات من التعليم لارتدائهن النقاب

حذرت نقابة التربية والعلوم (جي إي دابليو) بألمانيا، من تصعيب الدخول إلى الحصص الدراسية بالنسبة للفتيات أو النساء اللائي يغطين وجوههن بشكل كامل.
وقالت رئيس مجلس إدارة النقابة، إلكه هوفمان، في تصريحات خاصة لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونج” الألمانية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: “إن حظر الغطاء الكامل للوجه يعد السبيل الخاطئ تماماً. لا يمكننا استبعاد نساء من التعليم فقط لأنهن يرتدين النقاب”.

وأشارت هوفمان إلى أن المدرسة تعد بالنسبة للفتيات اللائي يغطين وجوههن بشكل كامل، واللائي ينحدرن من أسر إسلامية محافظة جداً غالباً، ما يمثل الإمكانية الوحيدة للاتصال مع أقرانهن.

وأضافت قائلة: “يمكن خلال الحصة الدراسية أن تظهر الثقة بالنفس التي تعد ضرورية من أجل خلع النقاب في مواجهة التقاليد العائلية”.

وأكدت هوفمان المسؤولة عن مجال المدارس لدى النقابة بقولها: “يتعين علينا دعم مثل هذه العملية من التحول، وليس منعها”.

ولكنها أشارت إلى أن الوضع يختلف بالنسبة للمدرسات اللائي يرغبن في التدريس وهن بغطاء كامل للوجه، وقالت: “إن المدرسات يقمن بدور القدوة ويمثلن الدولة. ولا يسري ارتداء النقاب في هذا المكان”.

وبحسب رغبة وزراء الداخلية المحليين للولايات الألمانية المنتمين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من المقرر ألا يتم السماح مستقبلاً لنساء مسلمات بتغطية وجوههن بشكل كامل في محاكم أو هيئات أو مدارس أو في وسائل المواصلات بألمانيا.

يذكر أن المحكمة الإدارية بمدينة أوسنابروك الألمانية قضت أمس الإثنين بحظر ارتداء النقاب لتلميذة مسلمة(18 عاماً) في مدرسة مسائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى