محليات

وجدان العقاب :إدراج دليل الأندية البيئية ضمن برنامج المدارس الخضراء

أعلنت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إدراج الدليل الخاص بالأندية البيئية المشمولة في برنامجها السنوي (المدارس الخضراء) ضمن أنشطة مدارس وزارة التربية ومدارس التعليم الخاص في العام الدراسي المقبل.
وقالت رئيسة الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي اليوم الاثنين بهذه المناسبة إنها اجتمعت مع الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية فيصل مقصيد وتم الاتفاق على قيام الجمعية بتهيئة الأندية البيئية داخل المدارس ودعمها فنيا مشيرة إلى مواءمة وتوطين الدليل الخاص بالأندية البيئية في المدارس لتتسق مع البيئة الكويتية بأيد وكوادر وطنية تطوعية بالجمعية.
ولفتت إلى ما أبداه مقصيد من دعم القطاع التربوي لجهود الجمعية المشمولة بتبني وتعزيز قدرات اعضاء ومنتسبي الأندية البيئية بالمدارس منوهة بحرصه على تذليل أي معوقات او صعوبات تواجه إنشاء المزيد من تلك الأندية وتوفير كل التسهيلات لدعم هذا البرنامج الطلابي الواعد.
وافادت بأن برنامج (المدارس الخضراء) وما شمله من انشاء أندية بيئية والذي تظمته الجمعية للعام الخامس على التوالي لمدارس وزارة التربية ومدارس التعليم الخاص أسفر عن انتاج بيئي ممنهج وفقا لمعطيات ومحاور علمية وترفيهية مميزة استقطب اهتمام الطلبة والمشرفين المشمولين في البرنامج والاندية البيئية.
وقالت إن برنامج المدارس الخضراء شهد تسجيل 80 مدرسة في دورته الخامسة للعام الدراسي الحالي فضلا عن ادخال ثلاثة مواضيع جديدة لهذا العام وهي الصحة العامة وشرطة البيئة والأمن والسلامة.
وذكرت ان التركيز هذا العام تم على التوعية بقانون حماية البيئة وتطبيق اشتراطات البيئة في المحافظة على المدرسة صديقة للبيئة من ترشيد استهلاك المياه والطاقة والتخلص من النفايات بالفصل واعادة التدوير والتوعية والتدريب المدرسي واستخدام الطاقة البديلة فضلا عن انشاء اندية بيئية في المدارس.
وبينت العقاب أن ما يزيد عن 200 طالب من المشاركين في فعاليات برنامج المدارس الخضراء من اعضاء الأندية البيئية حصلوا هذا العام على الوثيقة البيئية للجمعية والتي توثق وتسجل كافة أعمالهم المعنية بالنشاط البيئي.
وأشارت إلى أن الدورة السادسة لبرنامج المدارس الخضراء للعام الدراسي المقبل ستتضمن المزيد من الفعاليات والمحاور البيئية التطبيقية فضلا عن دعم المزيد من الأندية البيئية المقرر إنشاؤها بالمدارس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى