أهم الأخبارعربي و دولي

أسترازينيكا تتجه إلى التربح من لقاح #كورونا

jتجه شركة أسترازينيكا للصناعات الدوائية نحو تحقيق أرباح من لقاحها المضاد لفيروس كورونا، في ظل تلقي طلبيات جديدة بعد توريد اللقاح بسعر التكلفة خلال فترة تفشي الجائحة.

وقالت الشركة إنها سوف تنتقل “بشكل تدريجي” إلى تحقيق أرباح من مبيعات اللقاح خلال الربع الأخير من العام الجاري، موضحة أن الأرباح سوف تعوض التكاليف الخاصة بالتوصل إلى كوكتيل من الأجسام المضادة لعلاج كورونا.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” ستظل الجرعات التى يتم إنتاجها مع جامعة أكسفورد بدون أرباح للدول النامية.

وكانت استرازينكا قد تفوقت على التوقعات بشأن العائدات، لكنها تراجعت فى المكاسب خلال الربع الثالث.

وارتفع إجمالى المبيعات بنسبة 28% إلى 9.9 مليار دولار، والتي جاءت أعلى من التوقعات التى بلغت 9.6 مليار دولار.

وباستثناء اللقاح، ارتفعت المبيعات بنسبة 17% مدفوعة بأدوية الأوروام والنمو فى الأسواق النائشة وضم شركة أليكسيون، وهى شركة لعلاج الأمراض النادرة واشترتها استرازينيكا مقابل 39 مليار دولار.

لكن الأرباح المعدلة للسهم البالغ 1.08 دولار وكانت أقل من متوسط تقديرات المحليين التى بلغت 1.24 دولار بعد الرسوم غير المتكررة المتعلقة بدمج شركة اليكسيون.

ولم تغير استرازينكا توجيه أرباحها للعام بأكمله، ولا تزال تتوقع أن تتراوح الأرباح الأساسية للهم الواحد بين 5.05 و5.40 دولار

ويتطلع حملة الأسهم حاليا إلى مزيد من المعلومات بشأن خطط أسترازينيكا حيال قطاع اللقاحات بالشركة، بعد أن أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع أنها سوف تؤسس كيانا جديدا خاصا بأصول كوفيد 19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى