عربي و دولي

أمريكية رأس الخيمة تنظم ” الابتكار في استدامة صناعات البترول والبرتوكيماويات”

نظمت كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية في رأس الخيمة (AURAK) ورشة عمل تحت عنوان ” دورالابتكار في استدامة صناعات البترول والبتروكيماويات ” بمشاركة نخبة من العلماء المختصين بهذا المجال وحضور طلبة كلية الهندسة.

وتأتي ورشة العمل التي استمرت يوما واحدا في اطار حرص الجامعة على المشاركة بقوة في تطوير الطاقة وتعزيز دورها لتحقيق التنمية المستدامة،لاسيما في مجال إنتاج النفط والغاز.

في مستهل الورشة أكد البروفيسورحسن حمدان العلكيم ،رئيس الجامعة على أهمية الورشة كمنصة علمية مثالية لطرح الابتكار سيما في مجال النفط باعتباره من الموارد المحدودة والغير دائمة مشيرا الى أهمية الابتكار بالنسبة الى الأمم كأولوية استراتيجية قصوى للبقاء مما يتحتم تطوير آلياته .

وبحسب البروفيسورالعلكيم فان تجربة الجامعة الأمريكية المتمثلة في مبادرة مشروع “البيت الكامل” التي من هي أحد مبادرات طلبة كلية الهندسة، تعبر بصدق عن الرغبة في تعزيز الابتكار.

قائلا: ” من المؤكد ان ورش العمل تعد ضرورية جدا لانجاح مشاريعنا البحثية. كما يسرني كثيرا أن أرى مجموعة من الخبراء المرموقين في مختلف المجالات والصناعات يأتون من كل فج إلى الجامعة، للمشاركة فيها الأمر الذي يتيح الفرصة لنا بأن نتعلم جميعا من معارفهم وخبراتهم “.

واكتسبت ورشة العمل ذروة الأهمية بحضور ومشاركة المهندس أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة و ممثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”. كما شارك ماركس كاربرو، وهو مهندس بترول في مؤسسة” غاز رأس الخيمة” بمداخلة ركزت على شرح التغيرالسريع الذي عرفه مجال النفط خلال مسيرته المهنية الممتدة على مدار 35 عاما، ابتداء من عام 1981،مؤكدا أن الابتكاروالتحسين في هذا المجال ينبغي أن تكون بصفة مستمرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى