أهم الأخبارمحليات

أمير البلاد يعرب عن تقديره للجهود الكبيرة للقائمين على إنجاز مركز جابر الأحمد الثقافي

أعرب سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عن خالص شكره وتقديره للجهود الكبيرة المبذولة من قبل القائمين على إنجاز مشروع مركز جابر الأحمد الثقافي (الجواهر الثلاث) وعلى مواصلتهم عملهم وتفانيهم في أدائهم، مما ساهم في تنفيذ هذا المشروع بفترة زمنية قياسية والذي اتسم بروعة التصميم والمستوى الرفيع وحسن الإعداد والترتيب لحفل الافتتاح بما تضمنه من لوحات فنية مبدعة، معبراً عن بالغ سعادته بهذا الصرح الثقافي المتميز والذي حاز على إعجاب الجميع مجسدا بذلك أحد شواهد مسيرة الوطن الغالي الذي يبرز وجهه الحضاري والثقافي، ومتمنيا لهم دوام التوفيق والسداد لما ما فيه خير ورفعة الوطن العزيز.

واستقبل سمو الأمير في قصر بيان صباح اليوم وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ورئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري ورئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية التابعة للديوان الأميري عبدالعزيز سعود اسحق والقائمين على مشروع مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي والفنانين المشاركين بحفل افتتاح المركز.

من جهته، عبر سمو ولي العهد عن جزيل شكره وامتنانه للعمل المخلص والدؤوب من قبل فريق العمل القائم على المشروع والذي أثمر عن إتمام هذا المعلم الحضاري بوقت قياسي وبمواصفات عالمية اتسمت بروعة التصميم والمستوى الرفيع، موجها شكره للفنانين الذين شاركوا أهل الكويت فرحتهم بكل محبة ومودة بافتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي، ومتمنيا سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

وألقى الفنانون المشاركون بافتتاح مركز جابر الأحمد الثقافي بعد لقائهم سمو الأمير كلمات بهذه المناسبة.

وقالت الفنانة حياة الفهد إنه كان لنا الشرف بلقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد «وقد كان اللقاء لشكرهما على افتتاح دار الأوبرا والبرنامج الجميل الذي أسعد الكويت، وإن شاء الله لن يكون آخر المشاريع وتكون هناك مشاريع أكبر وأجمل تفرح أهل الكويت وأهل الخليج لأنهم يفرحون لنا بكل إنجاز. ونسأل الله أن يطيل بعمر سمو الأمير وسمو ولي العهد وحكومة الكويت ويسعد أهل الكويت جميعهم بكل الإنجازات المقبلة».

من جانبها، قالت الفنانة سعاد عبدالله «كانت فرحتنا كبيرة بافتتاح هذا الصرح العظيم دار الأوبرا وبالفعل اطلعت على كثير من دور الأوبرا في الوطن العربي لكن هذا صرح خيالي لا يضاهيه أي مركز حضاري، واليوم اكتملت فرحتنا بتواجدنا مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي كان دائما الداعم والظهر والسند وتاج الراس الذي دائما لا نستغني عن نصائحه. الله يحفظ الكويت ويتمم عليها الأمن والأمان وإن شاء الله القادم أفضل بإذن الله».

من جهته، قال الفنان عبدالحسين عبدالرضا «الحقيقة يوم سعيد ويوم جميل مثل هذا اليوم استقبلنا صاحب السمو الوالد القائد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وشكرناه على الصرح العظيم، وحقيقة هذا الصرح دفعنا إلى الأمام ومثل ما يقولون (بيض وجيهنا) طوال هذه الفترة الطويلة، وكنا نتمنى أن نكون مستعدين له عشان نقدم بعض الأعمال اللي تناسب هذا الصرح العظيم، وإن شاء الله نأمل بدعم سمو الأمير وطلب منا نحن أن نملأ هذا الصرح ونأمل من الشباب الذين يعملون في مجال الفن والمسرح والاستعراضات أن يملأوا هذا الصرح ليناسب الأعمال التي نقدمها على هذا الصرح العظيم. ونشكر صاحب السمو مرة أخرى على اللفتة الكريمة وهذا الإنجاز العظيم ونتمنى أن نرى إنجازات كثيرة بعد في عهده ونتمنى له الصحة والعافية والتوفيق والصحة والأمان للكويتيين وأن يدفعنا هذا الأمان إلى العمل المخلص والعمل الجاد لرفع شأن الكويت في مجالات الفن وفي مجالات أخرى أيضا. ومهما قلنا بهذه المناسبة فهو قليل بحق الأب الوالد القائد صاحب السمو أمير البلاد».

أما الفنان سعد الفرج، فقال «تشرفنا اليوم بلقاء صاحب السمو وسمو ولي العهد وسمعنا النصائح التي ستكون السراج الذي نهتدي به في أعمالنا المقبلة إن شاء الله، وأطال الله في عمره كعادته طبعا استقبلنا استقبالاً طيباً نعتز ونفتخر فيه، حفظ الله سمو الأمير وسمو ولي العهد وأبقاهما ذخراً لنا وللكويت وعلى رأس أهل الكويت».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى