عربي و دولي

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد: لم نتقاعس عن القيام بالدور الذي يمليه علينا الانتماء العربي والإسلامي

أكد امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء ان “دعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتعزيز العلاقات بين دولنا الشقيقة يتبوأ صدارة اولوياتنا”.
وقال الشيخ تميم في كلمته بافتتاح الدورة ال45 لمجلس الشورى القطري ان الاهتمام بتعزيز العلاقات مع دول الخليج يأتي في ظل ما يشهده العالم من تطورات بالغة الخطورة قوضت استقرار العديد من الدول في منطقتنا العربية وامنها.
واكد ان قطر لم تتقاعس أبدا عن القيام بالدور الذي يمليه عليها الانتماء العربي والإسلامي في الدفاع عن قضايا الامتين العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وعن الازمة السورية اكد الشيخ تميم موقف قطر الداعم لحقوق الشعب السوري في حل سياسي شامل وعادل ينهي معاناة هذا الشعب المنكوب ويضمن وحدة سوريا واستقرارها.
وبين ان ظاهرة الارهاب والتطرف بجميع أشكالها هددت استقرار وأمن العالم وأودت بحياة الأبرياء واستنفرت المجتمع الدولي بما فيه دولة قطر لمكافحة هذه الظاهرة. واوضح انه من غير المتصور القضاء على الإرهاب أو التطرف بدون اجتثاث جذورهما الحقيقية من خلال منح الأمل للشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز حقوق الإنسان وترسيخ قيم التسامح والابتعاد عن الطائفية بجميع صورها وعدم ازدواجية المعايير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى