أهم الأخبارمحليات

«اتحاد المصارف» للعملاء: لا إفصاح عن أي معلومات مصرفية سرية

دعا اتحاد مصارف الكويت العملاء إلى عدم الإفصاح عن أي معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية كرقم الحساب أو البطاقة أو الرقم السري لأي أطراف غير رسمية أو غير موثوقة في حال تم الدفع عبر الإنترنت (أون لاين).
وقال الأمين العام للاتحاد الدكتور حمد الحساوي في تصريح صحفي اليوم الأحد إن بعض هذه الجهات غير الموثوقة قد تقوم بنسخ البيانات السرية عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها مما يعرض هذه الحسابات للنسخ والسرقة.
وأضاف الحساوي أنه لوحظ أخيرا قيام بعض عملاء البنوك بالإفصاح عن بياناتهم المصرفية لبعض الجهات غير المسموح لها بجمع هذه المعلومات (الأماكن التابعة للقطاع الخاص والتي تقوم بطباعة البيانات والمعلومات الخاصة بالمعاملات الحكومية).
وأكد ضرورة التزام العملاء بالرسائل التحذيرية التي توجهها البنوك لتنصحهم بضرورة ألا يقوموا بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني (أون لاين) إلا عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو هواتفهم النقالة وعدم إجراء أي عمليات دفع من خلال أي أجهزة إلكترونية لا تخصهم.
وطالب الاتحاد عملاء البنوك بالتحلي باليقظة والانتباه خلال استخدام البطاقات الائتمانية خلال التعاملات اليومية أو خلال عمليات السحب والإيداع وعدم الإفصاح عن البيانات لأي جهة تحاول الحصول على تلك البيانات عن طريق الرسائل أو وسائل الاتصال الأخرى.
ولفت إلى أن العديد من “شبكات النصب العالمية والمحتالين صممت مواقع ويب وهمية تماثل مواقع البنوك وتقوم بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني للضحايا بدت كأنها من البنوك تطلب منهم إدخال معلومات شخصية مثل أرقام حساباتهم المصرفية وكلمات المرور الخاصة بهم”.
وأشار إلى أنه عن طريق تلك البيانات يعرف “الهاكرز” أسرار العملاء البنكية ويجرون كل العمليات المصرفية من إيداع وسحب وتحويل أموال وحوالات عبر الإنترنت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى