أهم الأخبارفن

#الأردن يسحب #فيلم_أميرة من ترشيحات “#الأوسكار”

قررت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اليوم (الخميس)، سحب ترشيح فيلم «أميرة» من المنافسة على جائزة «أوسكار أفضل فيلم دولي» والمخصصة للأفلام المُنتَجة خارج الولايات المتحدة.

الفيلم بطولة الأردنية صبا مبارك والفلسطيني علي سليمان وإخراج المصري محمد دياب، ويتناول قصة فتاة فلسطينية وُلدت بطريق التلقيح من نطفة مهرّبة لوالدها القابع في سجون إسرائيل، لكن عند محاولة تكرار التجربة يكتشف الأطباء مفاجأة تُزلزل حياة الفتاة وعائلتها، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

جاء العرض الأول للفيلم في مهرجان البندقية السينمائي في سبتمبر (أيلول)، ونال مخرجه جائزتين عن العمل قبل أن يبدأ جولته في المهرجانات العربية التي شملت مهرجان «الجونة السينمائي» و«أيام قرطاج السينمائية» في تونس، لكن بعض الأقلام النقدية اتهمت الفيلم بالإساءة للقضية الفلسطينية ومحاولة التشكيك في نسب «أطفال الحرية»، وهو التعبير الدارج لأطفال النُّطَف المهرَّبة.

وقالت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في بيان: «نقدّر قيمة الفيلم الفنية ونؤمن بأنه لا يمسّ بأي شكل من الأشكال بالقضية الفلسطينية ولا بقضية الأسرى، بل على العكس فإنه يسلط الضوء على محنتهم ومقاومتهم… وكان هذا رأي أعضاء لجنة الاختيار المستقلة التي تم تشكيلها واختارت الفيلم من بين أفلام أخرى ليمثل المملكة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى