أهم الأخبارمحليات

«الأرصاد»: الحرارة تبدأ الانخفاض تدريجياً الأحد المقبل

توقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية، ضرار العلي، أن تبدأ حرارة الطقس في البلاد الانخفاض تدريجيا اعتبارا من الأسبوع المقبل مع بدء الرطوبة فى الزيادة الملحوظة، خصوصا على المناطق الساحلية.
وقال العلي، اليوم الخميس، إن «الرياح تبدأ أيضا في التحول إلى جنوبية شرقية»، موضحا أن «البلاد تتأثر حاليا بمرحلة انتقالية، والمتوقع أن تشهد الأجواء بعض التغيرات خلال الأسبوع المقبل اعتبارا من يوم الأحد مع نهاية العطلة».
وأضاف أن «البلاد تتأثر بكتلة هوائية رطبة نسبياً، خصوصا على المناطق الساحلية مع تحول الرياح إلى جنوبية شرقية، ويرجع السبب في ذلك إلى بداية ضعف المنخفض الهندي وانحساره نسبيا عن البلاد خلال الفترة المقبلة».
وعن الطقس المتوقع نهار اليوم، أفاد بأنه يكون حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول إلى متقلبة الاتجاه وتتراوح سرعتها مابين 8 و 35 كيلومترا في الساعة، وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا نسبيا ورطبا نسبيا أيضا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة، وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 31 و 33 درجة مئوية، والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.
وبين، أن «الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون شديد الحرارة، ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة، وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و 48 درجة مئوية، والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه مابين 1 و 4 أقدام».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى