محليات

«الإطفاء»: 6 فرق سيطرت على حريق مستودع في «الري»

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء إن «فرق الإطفاء سيطرت على حريق اندلع في مستودع بمنطقة الري فجر اليوم». وأدى الحريق الى إصابة 10 من رجال الإطفاء بالاختناق وتم علاجهم في الموقع، وفق ما ذكر مصدر في الطوارئ الطبية.

وقالت «الإطفاء» في بيان إن «مركز العمليات تلقى بلاغا في تمام الساعه 1:28 فجراً يفيد باندلاع حريق هائل في مستودع للمواد الغذائية تبلغ مساحته التقريبية 2000 متر2 ويتكون من سرداب وطابقين»، مشيرة الى أنه «تم توجيه 6 فرق إطفاء للتعامل مع الحادث شكلت من مراكز إطفاء الشويخ الصناعية والعارضية ومشرف والإسناد وصبحان ومبارك الكبير وكانت تحت قيادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد ونائب المدير العام لشؤون المكافحة اللواء جمال بليهيص ومدير إدارة إطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي».

وأضافت إن «رجال الإطفاء سارعوا في محاصرة منطقة الحريق لعدم انتقال النيران الى باقي المستودعات والمخازن المجاورة والتي تحتوي على كميات كبيرة من البلاستيك والأخشاب والأصباغ والاسفنج”، مشيرة الى انه “تمت السيطرة على الحريق».

وتابعت إنه «تم رصد مخالفات جسيمة في المخازن المجاورة لموقع الحريق وجار العمل على إصدار قرار من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد بالغلق الإداري لهذه المخازن لما تحويه من مخالفات خطيرة جداً وجسيمة تهدد حياة العاملين بهذه المخازن والمستودعات من جانب، ومن جانب آخر تهدد حياة رجال الإطفاء والمتعاملين معها في حال اندلاع الحرائق وتتسبب بكارثة بيئية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى