أهم الأخبارثقافة و فن

الاعلان عن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الحادي والعشرون في مسرح عبدالرزاق البصير

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم (الأحد) مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الحادي والعشرون في مسرح عبدالرزاق البصير بحضور الأمين العام للمجلس كامل سليمان العبدالجليل.
وقال الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري ” بدأ المؤتمر برئاسة الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش وحضور مراقب شؤون المسرح عبدالكريم الهاجري، حيث استعرض د. الدويش جدول فعاليات المهرجان الذي ينعقد برعاية معالي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن بداح المطيري في الفترة من 1-10 ديسمبر 2021 مؤكدًا إصرار قطاع الفنون الكبير لتواجد المسرح في ظل الانفراجة الحالية بعد انحسار موجة وباء كورونا في دولة الكويت. مضيفا بأن للمهرجان لائحة تنظيمية تقرر عدد العروض المسرحية والتي لا تزيد عن ثمانية عروض ولا تقل عن ستة، إضافة إلى تشكيل اللجنة المختصة التي تعتمد مسائل اختيار المكرمين والفرق المسرحية وتقييم العروض المقدمة من القطاعين الأهلي والخاص”.
وأضاف د. الأنصاري ” أن مراقب شؤون المسرح عبدالكريم الهاجري استذكر حالات التوقف التي طالت فعاليات هذا المهرجان في السابق ومنها فترة الغزو العراقي على دولة الكويت عام 1990 ، وفترة الحداد على وفاة المغفور له الشيخ جابر الأحمد عام 2006، وفترة تأجيل الدورة العاشرة للمهرجان عام 2012 بسبب مهرجان الخليج المسرحي في العاصمة القطرية الدوحة، إضافة إلى التوقف الأخير المتعلق بوباء كورونا 2020، مؤكدا تلمس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فرح المسرحيين بعودة هذا المهرجان المميز والرائد”.
وأضاف الأنصاري “بأن إدارة المهرجان أعلنت أسماء المكرمين في الدورة الحادية والعشرون وهم: الفنان أحمد عمر العامر، الفنان أ. دخيل صالح الدخيل، الفنانة د. أحلام حسن، الفنانة د. خلود خالد الرشيدي، الفنانة سماح محمد مأمون، والفنان فاضل عبدالله الدمخي”.
يذكر أن المهرجان يتضمن ثمانية عروض مسرحية، وندوة فكرية، وثلاث ورش متخصصة في شرح مكونات العمل المسرحي كتصميم الأزياء، وعناصر الديكور، والاداء الحركي، وسيعقب كل عرض مسرحي جلسة حوارية بقاعة الندوات في مسرح الدسمة وسيختتم المهرجان الذي يعد من أهم منصات تطوير الحركة المسرحية والارتقاء بها بحفل توزيع الجوائز وذلك في يوم 10 ديسمبر 2021.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى